إيقاف قيد الزمالك مجددًا بسبب مستحقات خالد بوطيب التي تتجاوز المليوني يورو

إيقاف قيد الزمالك مجددًا بسبب مستحقات خالد بوطيب التي تتجاوز المليوني يورو
إيقاف قيد نادي الزمالك

عاد قرار الفيفا إيقاف قيد نادي الزمالك ليدخل حيز التنفيذ، والذي يلزم الزمالك بدفع مليون و900 ألف يورو للاعب المغربي، بالإضافة إلى فوائد ليصبح المبلغ المطلوب هو 2مليون و400ألف يورو تقريبًا، والذي استأنف عليه نادي الزمالك، وكان أوقف تنفيذه سابقًا، الآن وبعد انتهاء مدة الاستئناف عاد قرار إيقاف القيد من جديد إلى حيز التنفيذ.

إيقاف قيد الزمالك مجددًا بسبب مستحقات خالد بوطيب التي تتجاوز المليوني يورو
إيقاف قيد نادي الزمالك

من هو خالد بوطيب

هو لاعب كرة قدم مغربي ولد في فرنسا ابريل 1987، يشغل مركز المهاجم الصريح، انتقل إلى نادي الزمالك عام 2019 في صفقة انتقال قياسية من نادي ملطية سبور التركي، بلغت إجمالي مليون ونصف المليون يورو غير الامتيازات، وأجر سنوي للاعب مليون و700ألف يورو وأثارت الصفقة جدلًا كبيرًا حيث كان سعره وفقًا لموقع ترانسفير ماركت أقل بكثير، وكانت كل انتقالاته قبل الزمالك مجانية، وأعلى انتقال له بعد الزمالك لا يتجاوز 500 ألف يورو.

بوطيب مع الزمالك

لعب خالد بوطيب للزمالك عام واحد من شهر يناير 2019، حتى تم فسخ العقد من قبل الزمالك في يناير 2020، لعب فيه 24 مباراة سجل فيها 5 أهداف فقط، بواقع 1536 دقيقة لعب، مما يعتبر آداء ضعيف للاعب محترف.
القضية بين الزمالك وخالد بوطيب
في عام 2020 قام اللاعب بشكوى نادي الزمالك الذي فسخ عقد اللاعب من طرف واحد، وكلف مجلس الإدارة السابق سيلفادور شيفالي المحامي الإيطالي للدفاع عن حقوق النادي، واستمر المحامي الإيطالي حتى صدور الحكم قبل تولي مجلس الإدارة الحالي.

بيان نادي الزمالك

ويؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب في بيانه الرسمي، أنه سيعمل جاهداً على محاولة تقليل توابع قضية خالد بوطيب وحتى تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، كما تعامل سابقًا خلال الفترة الماضية مع قضايا شبيهة، ورثها عن مجالس سابقة، ونجح في إدارة هذه القضايا بكفاءة وموضوعية وشفافية، ويشدد المجلس على أنه سيبذل قصارى جهده ولن يدخر جهدًا أو وقتًا أو مالًا في التعامل مع هذه القضية، حتى الخروج بما يرضي طموحات جماهيره.