“الجن الأزرق ميعرفهاش”.. أبرز الفوائد الموجودة في البامية مش هتبطل تأكلها بعد كدا تاني

“الجن الأزرق ميعرفهاش”.. أبرز الفوائد الموجودة في البامية مش هتبطل تأكلها بعد كدا تاني
فوائد الباميه

تعتبر البامية من الاكلات المميزة والغنية بالفيتامينات التي لا يمكن الاستغناء عنها، فإنها الخيار المثالي لاضافتها في نظامك الغذائي، حيث أن الفوائد الموجوده بها مذهله وتمد الجسم بالعديد من الفوائد والفيتامينات حيث انها تقلل خطر الاصابة من مرض السرطان، ايضا تساعد في علاج أمراض القولون تساعد البامية أيضا في تقوية عظام الإنسان.

“الجن الأزرق ميعرفهاش”.. أبرز الفوائد الموجودة في البامية مش هتبطل تأكلها بعد كدا تاني
فوائد الباميه

فوائد الباميه لجسم الانسان 

تتعدد فوائد الباميه وتتعدد الفوائد الغذائية الموجودة بها ومن أهم هذه الفوائد الآتي:

  • تعتبر البامية من المصادر الغنية بالألياف: من أكثر العناصر التي تساعد القولون في الهضم هي الألياف حيث تحتوي البامية على كميات وفيرة من الألياف وبالتالي تساعد على الهضم، لذلك تعتبر من العناصر المهمة لاضافتها في نظامك الغذائي او في حالة اتباع حمية غذائية. 
  • مصدر جيد لمضاد الاكسده: تشمل الباميه ايضا العديد منها الفوائد الاخرى كمد الجسم بمضاد الاكسده لانها تحتوي ايضا على فيتامين ج وفيتامين ب وايضا تقلل من اكسده البشره وتقليل خطر الاصابه بالخلايا التاكسديه. 
  • تحتوي البامية أيضا على نسبة وفيرة من البوتاسيوم، حيث انها مصدر جيد للعديد من المعادن والفيتامينات ايضا تساعد الاكل الباميه في ضبط ضغط الدم، ومد الجسم بالكالسيوم والبوتاسيوم. 

اضرار تناول البامية 

بعد ان ذكرنا فوائد الباميه سنذكر الآن خطر اكل الباميه بكميات كبيرة وهي: 

  •  الإفراط في تناول البامية قد يصيب الجهاز الهضمي والقولون بعمل غازات وانتفاخات والاصابه بالاسهال، خاصه لمرضى القولون العصبي لذلك يجب الانتباه في تناول البامية
  • من الممكن حدوث حصوات في الكلى بسبب الإفراط في أكل البامية.
  • بما ان البامية لعلاج العظام إلا أن الإفراط في أكلها يسبب آلام في المفاصل والعظام. 
  • يجب الاعتدال في كل شيء حتى لا ينقلب الشيء إلى ضده، ايضا  الافراط في تناول البامية قد يسبب تخثر في الدم ومشاكل عديدة في الدم.