الطحينة الخام في البيت ومتشتريهاش تاني غالية وصايصة من المحلات وهتبقى زي الجاهزة

طريقة تحضير الطحينة الخام في المنزل من دون استخدام الدقيق سهلة للغاية وسنقدمها لكم، حيث تعد الطحينة من الأشياء الأساسية الموجودة في كل منزل حيث يتم استخدامها في عمل العديد من الاكلات ويتم وضعها على الكثير من الوصفات التي لا يتم الاستغناء عنها وسوف نتعرف على خطوات تحضير الطحينة الخام في المنزل.

الطحينة الخام في البيت ومتشتريهاش تاني غالية وصايصة من المحلات وهتبقى زي الجاهزة
الطحينة الخام

مقادير وصفة الطحينة الخام بدون دقيق

طريقة عمل الطحينة الخام في المنزل بدون استخدام الطحين تتميز بأن لها مذاق خاص ومختلف ولذلك تحب الكثير من السيدات تحضيرها في المنزل نظرا لارتفاع سعرها من أجل ضمان جودتها ونظافتها.

  • كوب من السمسم المحمص.
  • كوب من السمسم الني.
  • كوب من الزيت.

طريقة عمل الطحينة الخام في المنزل

يتم استخدام الطحينة في الكثير من الوصفات والاكلات وتزامناً مع شهر رمضان بدأت الكثير من ربات المنزل في التساؤل عن طريقة تحضير الطحينة في المنزل حيث إن لها مذاق رائع ويتم استخدامها في وجبه السحور والافطار بجانب العديد من الأصناف فمثلاً تستخدم في تحضير الفول، ويتم تحضيرها في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  •  ضعي كوب من السمسم المحمص وكوب من السمسم الني في وعاء وقومي بتقليبهم جيدا حتى يمتزجوا، ثم ضعي جزء من السمسم في الكبة وقومي بطحنة جيدا أكثر من مرة حتى تحصلي على خليط ناعم.
  •  وبعد ذلك ضعي السمسم المطحون في وعاء وقومي بطحن باقي كمية السمسم جيدا ثم ضعيها في الوعاء أيضا، ثم ضعي نصف كوب من الزيت في الخلاط الكهربائي وقومي بضربة جيدا حتى يتغير قوام ولون الزيت.
  •  وأضيفي السمسم المطحون إلى الزيت وقومي بخلطهم جيدا حتى يمتزجوا وتحصلي على خليط مناسب، ثم قومي بوضع نصف كوب الزيت الأخر بالتدريج على الخليط أثناء تشغيل الخلاط الكهربائي حتى تمتزج المكونات ويصبح قوام الطحينة ثقيل ومناسب وقومي بوضع الطحينة في وعاء نظيف وقومي بالاحتفاظ بها.