الكسوف هيحصل امتي… تعرف على موعد اول كسوف للشمس في 2024

الكسوف هيحصل امتي… تعرف على موعد اول كسوف للشمس في 2024
الكسوف الكلي للشمس

من الظواهر الفلكية المذهلة والمثيرة للإعجاب هو ظاهرة الكسوف الشمسي، والتي تعتبر تجربة فريدة من نوعها تجذب العديد من الأشخاص لمشاهدتها. ومع اقتراب عام 2024، تنتظرنا فرصة رائعة لمشاهدة أول كسوف للشمس في هذا العام، والذي يعتبر حدثًا فلكيًا يستحق الانتباه والاستعداد لمشاهدته بكل تفاصيله وروعته.

الكسوف هيحصل امتي… تعرف على موعد اول كسوف للشمس في 2024
الكسوف الكلي للشمس

موعد حدوث الكسوف

هذا وقد كشف الموقع البريطاني metro عن موعد وقوع الكسوف الكلي للشمس ومكانه فيكون يوم الإثنين الموافق 8 أبريل، ويمكن مشاهدته في المكسيك أو الولايات المتحدة، فمن المقرر أن يرسم الظل مسارًا من الغرب إلى الشرق، بدءًا من شمال المكسيك، ويسافر قطريًا عبر الولايات المتحدة وينتهي عند الطرف الشرقي لكندا.

كسوف الشمس
كسوف الشمس

الأماكن التي يحدث بها الكسوف

وحسب ما أفاد الموقع البريطاني فإن يمكن مشاهدة ظاهرة الكسوف في كلا من إنديانابوليس في ولاية إنديانا، وكليفلاند في أوهايو، وشلالات نياجرا في نيويورك – وهي مزيج رائع من مناظر الطبيعة، بالإضافة إلى ذلك أن سيتم عرض كسوف جزئي للشمس في منطقة البحر الكاريبي وجنوب المحيط الهادئ، ويمكن إضافة جزر البهاما وتاهيتي إلى القائمة السابقة، بالإضافة إلى حافة الكسوف الجزئي ستمر أيضًا على أيسلندا – وحتى في أقصى الشرق مثل أيرلندا.

ما الذي يتسبب في حدوث ظاهرة كسوف الشمس

تحدث ظاهرة كسوف الشمس عندما يقع القمر بين الأرض والشمس وهنا يقوم بحجب نجمنا ويلقي بجزء من الكوكب في الظلام، ومن المتوقع أن تحدث هذه الظاهرة من مرتين إلى خمسة كسوفات للشمس في العام الواحد كما يحدث الكسوف الكلي للشمس كل 18 شهر، ورغم ذلك فإنها لا تحدث دائمًا على الأرض ليراها الإنسان.