منصة إيجار توضح إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر 1445

منصة إيجار توضح إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر 1445
شروط إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر 1445

هناك الكثير من التساؤلات من قبل الكثير من الأشخاص لمعرفة شروط إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر، ونتيجة لذلك فقد أعلنت منصة إيجار عن شروط إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر وذلك تبعًا لعدة ضوابط بين أطراف العقد سواء كان ذلك في حالة استئجار شقة سكنية أو فيلا وخلافه، ومن خلال هذا المقال سنتعرف عن كل ما يتعلق بهذه الشروط، وعن خطوات تجديد عقد الإيجار من خلال منصة إيجار.

منصة إيجار توضح إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر 1445
شروط إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر 1445

إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر

أجابت منصة إيجار عن تساؤل من أحد المستفيدين عن شروط إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر حيث صرحت أن هذا الإلغاء يحدث من خلال الاتفاق بين طرفي العقد أو عن طريق أمر قضائي.

هذا بالإضافة إلى أن المنصة وضحت مدة وصول مبلغ الإيجار المؤجر وكان ذلك رد على أحد استفسارات المستفيدين، وقد أجابت أن وصول مبلغ الإيجار يكون في غضون 5 أيام عمل.

تفاصيل عن تجديد عقد الإيجار

أشارت منصة إيجار إلى أنه لا يمكن التعديل على العقد الذي تم تجديده بشكل تلقائي حيث يتم دفع الدفعات الإيجارية تزامنًا مع بداية مدة العقد، حيث قامت المنصة بتوضيح ذلك ردًا على استفسار أكد المستفيدين الذي كان يستأجر شقة لابنه من أجل الدراسة بالجامعة وكانت مدة العقد نهايتها في خلال 5 أيام وفي العقد تم كتابة التجديد بشكل تلقائي في حين أن المكتب يشترط دفع مبلغ 6 أشهر وذلك من أجل أن يتم التجديد، ويتساءل هل توجد إمكانية التعديل على العقد أم يستلم المبلغ وهل هذا إجراء صحيح أم لا؟!.

ويأتي دور المنصة في الإجابة عن هذا السؤال أنه ليس هناك إمكانية في التعديل على العقد الذي تم تجديده بشكل تلقائي بل يشترط تسديد الدفعة الإيجارية وذلك يكون بالتزامن مع بداية المدة الجديدة للعقد، ومن المهم التنويه إليه أن منصة إيجار تقوم بتوفير العديد من الخدمات بين طرفي عقود الإيجار وذلك من أجل أن يتم توثيق هذه العقود والحفاظ كافة حقوق جميع الأفراد حتى لا يتعرضه لاي مشاكل فيما بعد.