طريقة سحرية للقضاء على النمل قبل بداية الصيف

طريقة سحرية للقضاء على النمل قبل بداية الصيف
القضاء على النمل

يبدأ ظهور النمل بكثرة خاصة مع بداية دخول فصل الصيف ويواجه الكثير هذه المشكلة حيث يتسبب النمل في الكثير من الأذى، ويوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها القضاء على النمل، مثل استخدام الفلفل، أو الماء والصابون وسوف نتعرف على أفضل طريقة سحرية للقضاء على النمل قبل بداية الصيف.

طريقة سحرية للقضاء على النمل قبل بداية الصيف
القضاء على النمل

طريقة القضاء على النمل

مع اقتراب فصل الصيف يبدأ النمل في الظهور بكثرة، ولكن يمكنك التحكم في وجوده بمنزلك، وذلك باتباع بعض الطرق التي تساعد في القضاء عليه وهي:

سد المنافذ بإحكام

يمكن القضاء على مشكلة النمل قبل ظهورها وذلك من خلال سد جميع الفتحات الصغيرة التي قد يخرج منها النمل، والحرص على نظافة المنزل خاصة المطبخ وتنظيف جميع فتات الطعام التي تتساقط على الأرض حتى لا يجذب إليه النمل ويتكاثر في المكان سريعاً، وعدم ترك الأواني مفتوحة، وحفظ الطعام بإحكام والإغلاق عليه، ولابد من المتابعة المستمرة الزوايا والجدران وعند وجود أي فتحة ولو صغيرة يتم سدها وترميمها.

طريقة استخدام مواد طبيعية للقضاء على النمل

تعد الطريقة الطبيعية هي طريقة سحرية للقضاء على النمل قبل بداية الصيف، إذ أن المبيدات تسبب الأذى الشديد للصغار والكبار، ومن هذه الطرق ما يلي:

استخدام الماء والصابون لطرد النمل: يعد حل مثالي لأن الصابون يزيل فرمونات النمل التي يتبعها النمل للتواصل مع بعضهم، وبمجرد وضع الماء بالصابون في المكان المتواجد فيه سوف يتم القضاء عليه.

الفلفل: يعد طريقة مجربة للقضاء على النمل عن طريق رش الفلفل في الزوايا وخلف الأجهزة الكهربائية والألواح، لأن النمل ينفر من رائحة الفلفل ويغادر المكان.

الخل الأبيض: يمنع تواجد النمل في المكان من خلال مسح الأسطح بالخل المخفف بالماء، ولأن رائحة الخل قوية سوف تظل فترة على الأسطح ويقل تواجد النمل تدريجيا حتى يختفي.

النعناع: يصدر رائحة قوية تساعد في هروب النمل، ويتم من خلال وضع زيت النعناع مع بضع قطرات من الماء ويتم الرش في مكان تواجد النمل وسوف يقضى عليه.

القضاء على النمل
القضاء على النمل

القضاء على النمل باستخدام السم

في حالة وجود أعداد ضخمة من النمل قد لا تجدي الطرق الطبيعية لذا يتم اللجوء إلى وضع  السم، ولكن يجب الحذر عند استعمال المبيدات وأبعادها عن الصغار والحيوانات الأليفة، ومن بينها ما يلي:

حمض البوريك يعد مصدر موثوق في القضاء نهائيا على النمل في غضون ثلاثة أسابيع فقط، ويتم وضع الحمض على قطع من القطن وتوزيعها في أماكن تواجد النمل.
بوراكس يعد نوع من أنواع السم الذي يقتل النمل بشكل سريع ويعطي نفس فاعلية حمض البوريك، ويجب الحذر عند استعماله.