وصفات هندية هتخليكي زي القشطة وتبييض للبشرة من أول استخدام هتلاحظي الفرق

وصفات هندية هتخليكي زي القشطة وتبييض للبشرة من أول استخدام هتلاحظي الفرق
وصفات هندية لتبييض البشرة

الهند من الدول التي تشتهر فتياتها بنعومة البشرة وجمالها، وتستخدم الفتيات الهنديات في العادة المواد الطبيعية للحصول على بشرة خالية من العيوب، كما تستخدمن تلك الفتيات العديد من الطرق التقليدية والطبيعية في إبراز جمالهن، سواء على البشرة أو الشعر، وهو ما يجعل الكثير من الفتيات يلجأن إلى حلول أو وصفات طبيعية مستوحاه من الهنديات، حتى يحصلن على بشرة بيضاء وخالية من الجلد الميت، ونعومة فائقة وترطيب عالي للبشرة.

وصفات هندية هتخليكي زي القشطة وتبييض للبشرة من أول استخدام هتلاحظي الفرق
وصفات هندية لتبييض البشرة

وصفات هندية لتبييض البشرة

يمكن لبعض هذه الوصفات أن تكون سبب في نعومة بشرتك والتخلص من عيوبها بشكل سريع، وبعض الوصفات تحتاج إلى المزيد من الوقت للوصول إلى أسرع نتيجة، ومن خلال السطور القليلة القادمة نستعرض أبرز طرق تبييض البشرة بشكل طبيعي على طريقة فتيات الهند.

وصفة دقيق الشوفان

تعتبر تلك الوصفة من الوصفات التي الطبيعية التي تستخدمها فتيات الهند، وتتكون من عدد 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، عدد 1 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، عدد 1 ملعقة من عصير الطماطم، ويتم خلط المكونات السابقة بشكل جيد، فجميعها مكونات طبيعية لتبييض البشرة وليس بها تدخل كيماوي نهائيا، وبعد إعداد الوصفة قم بوضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل، بعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة الموز والعسل

هناك أيضا وصفة الموز، وهي سهلة الاستخدام وتجعل بشرتك ناعمه كالحرير، وكذلك هذه الوصفة تساعد على علاج التهابات البشرة، وتخلص البشرة من الجلد الميت، وتتكون من ثمرة من الموز، يتم هرسها جيداً، ومن ثم إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل، ويتم وضع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة الصبار

يعتبر الصبار من النباتات التي تستخدم بشكل كبير في علاج مشاكل الشعر والبشرة على حد سواء، ويمكن استخدام جل الصبار أو الألوفيرا، مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم تدليك البشرة بها لمدة 15 دقيقة، تعمل هذه الوصفة على سرعة التخلص من الشوائب العالقة في البشرة، وتخلصك من الجلد الميت.

هناك أيضاً العديد من الطرق والوصفات التي يوصى بها خبراء العناية بالبشرة والشعر، ولكن بشكل عام يجب أولاً الحفاظ على صحة البشرة عبر تناول بعض الفواكه والخضروات التي تساعد على الحفاظ على صحة البشرة، مع ضرورة عدم التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة، مع الاهتمام بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً.