4 مشروبات هامة في شهر رمضان تنشط الجسم وتهدأ آلام البطن بعد الإفطار

4 مشروبات هامة في شهر رمضان تنشط الجسم وتهدأ آلام البطن بعد الإفطار
مشروبات لشهر رمضان

شهر رمضان وطول ساعات الصيام يجب أن تكون من الأسباب التي تجعلنا نولي اهتمام أكبر بالأطعمة والمشروبات التي نتناولها في الفترة المسموح بها وهي بين الإفطار والسحور، ولأن الكثير منا يقوم بعادات خاطئة كثيرة في تناول الطعام بهذا الشهر والتي تؤدي إلى الإمساك وعسر الهضم وآلام المعدة المستمرة لذا يجب أن نختر الأطعمة والمشروبات الصحية قدر الإمكان ولا سيما المشروبات لأنها قادرة على هضم الطعام وتسهيل امتصاص الطعام في الأمعاء تعرفوا معنا على بعض الأمثلة.

4 مشروبات هامة في شهر رمضان تنشط الجسم وتهدأ آلام البطن بعد الإفطار
مشروبات لشهر رمضان

مشروبات هامة في شهر رمضان

الكثير منا يعاني من مشكلات مستمرة في شهر رمضان بسبب المعدة أو القولون والجهاز الهضمي بشكل عام وكذلك من ناحية أخرى هناك مشكلة الشعور بالتعب والكسل بعد تناول الإفطار، لذلك ينصح العديد من خبراء التغذية بهذه المشروبات التي تحل مشكلة الجهاز الهضمي وآلامه المستمرة في هذا الشهر الكريم وكذلك التعب والإرهاق لا سيما بعد تناول الإفطار ومنها:

الحليب بالتمر

من أفضل المشروبات التي يمكن أن نكسر بها الصيام بعد الماء حيث يتم نقع عدد من حبات التمر في الحليب قبل الإفطار بفترة طويلة ليكون لين أكثر، فهو يعطي للجسم دفعة كبيرة من الطاقة والنشاط حتى يستعيد الجسم الطاقة المفقودة أثناء الصيام.

الينسون

مشروب مناسب لحل مشاكل المعدة والجهاز الهضمي فهو مشروب عبارة عن أعشاب طبيعية تساعد في تهدئة انقباضات وتقلصات القولون التي تحدث بعد تناول الطعام مباشرةً.

الماء

ينصح بـ عدم الإكثار من شرب الماء قبل الإفطار بل يتم الاكتفاء بكمية بسيطة بحيث لا تشعر المعدة بالامتلاء فلا نكون قادرين على تناول الطعام ولكن يجب أن نوزع كمية الماء على الفترة بين الإفطار والسحور حتى لا يصاب الجسم بالجفاف.

الكركرديه

مشروب يحتوي على عدد كبير من المواد العناصر الغذائية تساعد على تقوية الجسم بعد الصيام وتحسن من ضغط الدم للذين يشعرون بالصداع بعد تناول الطعام.