تعرفي على فوائد تناول القرفة للتخسيس وإنقاص الوزن

تعرفي على فوائد تناول القرفة للتخسيس وإنقاص الوزن

تعد القرفة أداة طبيعية مفيدة لرحلة التخسيس وذلك لخصائصها الفريدة التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين وزيادة الشعور بالشبع وتحفيز عملية التمثيل الغذائي مع ذلك يجب استهلاكها باعتدال ضمن نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام لتحقيق النتائج المرجوة.

تعرفي على فوائد تناول القرفة للتخسيس وإنقاص الوزن

فوائد تناول القرفة

ارتبطت القرفة بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك قدرتها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وخفض مستويات السكر في الدم وظهرت مؤخرا بأنها تساعد في إنقاص الوزن، وسنقدم لكم من خلال السطور التالية فوائد القرفة للتخسيس. 

تنظيم مستويات السكر في الدم

تلعب القرفة دور هام في تنظيم مستويات السكر في الدم مما يساعد على منع ارتفاعه المفاجئ الذي بدوره يحفز إفراز الأنسولين وهو هرمون يخزن السكر الزائد في الجسم على شكل دهون.

تحسين حساسية الأنسولين

تحسن القرفة من قدرة الجسم على الاستفادة من الأنسولين مما يقلل من تراكم السكر في الدم ويعزز عملية حرق الدهون.

زيادة الشعور بالشبع

تعد القرفة مصدر غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول مما يقلل من كمية الطعام المتناولة خلال اليوم.

تحفيز عملية التمثيل الغذائي

تساهم القرفة في تحفيز عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. وبالتالي يعزز من عملية إنقاص الوزن.

تقليل الالتهابات

تعرف القرفة بخصائصها المضادة للالتهابات التي تقلل من الالتهابات المزمنة والتي قد تعيق عملية التمثيل الغذائي وتؤثر سلب على صحة الجسم بشكل عام.

طرق استخدام القرفة للتخسيس

  • يمكن إضافة القرفة إلى مختلف المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة أو إلى المشروبات الباردة مثل العصائر والماء.
  • إضافة القرفة إلى الطعام يمكن رش القرفة على مختلف الأطباق مثل الحبوب الكاملة والزبادي والفواكه والحلويات الصحية.
  • تناول شاي القرفة يعد شاي القرفة من المشروبات المفيدة لإنقاص الوزن حيث يمكن تحضيره بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي وتركه منقوع لمدة 10 دقائق.