أكثر 6 أكلات ممنوعة في رمضان للوقاية من اضطرابات المعدة

أكثر 6 أكلات ممنوعة في رمضان للوقاية من اضطرابات المعدة

أيام قليلة على شهر رمضان المبارك أقل من أسبوعين على الشهر الفضيل وهناك الكثير من النقاط التي يتم طرحها لمناقشتها في هذا الشهر ومن ضمنها الأطعمة المناسبة للإفطار والسحور في شهر رمضان، إذ أن الطعام من أهم العوامل التي تؤثر على جودة الصيام وإذا كان مناسبًا ويحتوي على العناصر الغذائية والمواد الضرورية للجسم تحمل وقت الصيام كانت ساعات الصيام الطويلة ومهما طالت سهلة بالنسبة للجسم وفيما يلي قائمة بأكثر الأكلات الممنوعة على مدار الشهر من أجل الحفاظ على الصيام وعدم الشعور بأي عطش أو جوع.

أكثر 6 أكلات ممنوعة في رمضان للوقاية من اضطرابات المعدة

أطعمة ممنوعة في رمضان

هناك أنواع معينة من الطعام المعروفة في الأيام العادية بمجرد أن نتناولها نشعر بالعطش ونحتاج إلى شرب الكثير من الماء بعدها أو أطعمة عند أكلها لا نشعر بأي شبع إطلاقًا والبعض الآخر قد يسبب مشكلات بالجهاز الهضمي تجعلنا نشعر بالتعب بعد الإفطار ومثل هذه الأطعمة ممنوعة في رمضان سواء في الإفطار أو السحور أو على الأقل يتم التقليل منها مثل:

  1. الكشري: من الأطعمة الشعبية المعروفة بكثرة وعلى الرغم من المذاق اللذيذ إلا أنه يسبب انتفاخات وآلام صعبة في الطعام الهضمي خاصةً إذا كان على معدة فارغة أي في وقت الإفطار.
  2. الكوارع والممبار والفتة: يقبل على تلك الأكلة في شهر رمضان الكثير من الأشخاص ولكنها مضرة كثيرًا ليس بصحة الجهاز الهضمي فقط لمحتوى الدهون الكبير بها ولكن بصحة القلب والأوعية الدموية كذلك.
  3. الفول والطعمية: لأن الزيوت المستخدمة في تحضير هذه الأطعمة من نوع الدهون المتحولة التي يصعب على الجهاز الهضمي التعامل معها وهضمها بسهولة بل تحتاج لساعات اطول للهضم والامتصاص مما يسبب الآن الجهاز الهضمي وكذلك على النشاط لأن الجسم يسعى إلى توصيل الدم إلى المعدة لهضم الطعام ولا يصل إلى المخ بشكل كافي.