القمة المنتظرة.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2024 والقنوات الناقلة

تنتظر جماهير الكرة المصرية مبارة القمة ونهائي كأس مصر لموسم 2022- 2023، لذلك سنوضح لكم في موعد مباراة الأهلي والزمالي النهائية والتي من المقرر أن تقام في المملكة العربية السعودية وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة المصرية العريقة، سنوفيكم بكل التفاصيل والمعلومات حول هذا الموضوع في الفقرات التالية.

القمة المنتظرة.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2024 والقنوات الناقلة
موعد مباراة الأهلي والزمالك

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائة كأس مصر

ينتظر الجميع موعد مباراة الأهلي والزمالك بفارغ الصبر وذلك لتشجيع الفريق الذي ينتمي له للحصول على لقب بطولة كأس مصر، هذه المباراة التي تقام تحت شعار “100 سنة كورة”، حيث ستضيف ملعب الأول بارك في مدينة الرياض السعودية هذا اللقاء الحاسم والقوي، أما بالنسبة إلى موعد المباراة فهي ستقام يوم الجمعة الثامن من مارس 2024، حيث ستنطلق صافرة المباراة النهائية في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت السعودية، وفي تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت الإمارات، وفي تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

موعد مباراة الأهلي والزمالك
موعد مباراة الأهلي والزمالك

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

تنقل أحداث المباراة على عدد من القنوات الرياضية المميزة جدًا بجودة صوت وصورة رائعين، ومنها شبكة قنوات أون تايم سبورتس المصرية وقناة السعودية الرياضية وأيضًا قناة إم بي سي مصر.

ضوابط المباراة النهائية في كأس مصر

وبناء على لائحة المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك إنه في حال إنتهاء المباراة بالتعادل سواء السلبي أو الإيجابي سيقوم اللاعبين بلعب 30 دقيقة إضافيتين مقسمين على شوطين، وإذا بقيت النتيجة بالتعادل سيلعب الفريقين ركلات الترجيح التي ستحسم الأمر.

الجوائز المقدمة للفريقين

من المقرر أن يتم توزيع جوائز للفريفين، حيث تصل إجمالي جوائز نهائي كأس مصر إلى مليون و200 ألف دولار، تقسم إلى:

  • يمنح كل فريق 100 ألف دولار مقابل مشاركته في المباراة.
  • يحصل صاحب المركز الأول على جائزة قيمتها 350 ألف دولار.
  • يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة قيمتها 150 ألف دولار.
  • أما جائزة قيمتها 500 ألف دولار وهي تعد جائزة إضافية لمن يحصل على لقب كأس مصر مقدمة من المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية.