مجلس الوزراء يقرر وقف تخفيف أحمال الكهرباء طوال شهر رمضان 2024 في مصر

أعلن مجلس الوزراء المصري اليوم عن موافقته على قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء طوال شهر رمضان المبارك 2024 وذلك تسهيلًا على المواطنين المصريين، كما تم إتخاذ العديد من القرارات الهامة التي تهم الاستثمار في مصر وغيرها، لمزيد من التفاصيل حول هذه المواضيع تابعوا معنا الفقرات التالية.

مجلس الوزراء يقرر وقف تخفيف أحمال الكهرباء طوال شهر رمضان 2024 في مصر
وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وقف تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان 2024

قام مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور “مصطفى مدبولي” اليوم الخميس 22 فبراير 2024 في اجتماعه على قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان المبارك 2024 بعد أشهر من تنفيذ هذه الخطة في عموم البلاد.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء
وقف تخفيف أحمال الكهرباء

أهم قرارات مجلس الوزراء

فقد أخذ مجلس الوزراء المصري عدد من القرارات الهامة وذلك كالتالي:

  • فقد وافق المجلس كذلك على صفقة استثمار مباشر كبيرة، وذلك بالتعاون مع كيانات استثمارية كبرى، فقد تسعى الحكومة حاليًا لجذب المستثمرين الأجانب وزيادة موارد الدولبة من النقد الأجنبي.
  • كما صرح الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الصفقة تسعى إلى تحفيف أهداف الدولة للتنمية العمرانيةـ، حيث تحتوي هذه الصفقة على عدة خطط استثمارية تعمل عليها الحكومة في الوقت الحالي.
  • وأكد الدكتور مدبولي إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الصفقة بالكامل عند توقيع الاتفاقيات الخاصة بها.
  • كما أكد على أن هذه الكيانات الاستثمارية تثق في الاقتصاد المصري وعلى قدرته في تجاوز التحديات.
  • ومن جانب أخر أكد الدكتور مدبولي أن هذه الصفقة ستوفر السيولة النقدية من العملات الأجنبية مما سيساعد على استقرار سوق النقد الأجنبي ويعمل على تحسين الوضع الاقتصادي في مصر.
  • وأوضح أن الحكومة تعمل في الوقت الحالي على الانتهاء من يعض الاتفاقات مع صندوق النقد الدولي، وتستمر الحكومة في كل الاجراءات الخاصة بوثيقة سياسة ملكية الدولة، حيث تقوم بتمكين القطاع الخاص والعمل على زيادة فرص الشراكة مع القطاعات التنموية.