الخلطة الجبارة لتنظيف السجاد على الناشف وإزالة أي بقع حتى لو كانت قديمة جداً هترجع كأنها جديدة

الخلطة الجبارة لتنظيف السجاد على الناشف وإزالة أي بقع حتى لو كانت قديمة جداً هترجع كأنها جديدة

تنظيف السجاد على الجاف من دون استخدام الماء من أهم الطرق التي تسعى ربات البيوت إلى معرفة أهم طرق التنظيف السريع والفعال للسجاد دون الحاجة إلى اتباع طرق تنظيف قد تكون صعبة أو توفير كم كبير من الماء، لذلك نتابع بالتفصيل أفضل طرق تنظيف السجاد على الجاف ومن دون الاحتياج إلى الماء بكميات وفيرة.

الخلطة الجبارة لتنظيف السجاد على الناشف وإزالة أي بقع حتى لو كانت قديمة جداً هترجع كأنها جديدة

تنظيف السجاد على الناشف

طرق التنظيف السريعة للسجاد في المنزل تكون معتمدة على توفر المكونات التي تتفاعل بشكل سريع مع البقع وتساعد على تخليص النسيج الخاص بالسجاد من أي تراكمات أو بقع من بقايا طعام أو دهون، أو بقع زيت أو حبر، وإليك أفضل الطرق التي تسهم في تنظيف أسرع للسجاد

استخدام كربونات الصوديوم لتنظيف السجاد

يمكنك أن تتخلصي نهائيا من لون البقعة الشاحب على سطح نسيج السجاد عن طريق الاعتماد على مكون الكربوناتو وهو من المكونات التي يسهل التعامل معها وإضافتها في السجاد من أجل إزالة تامة البقع ومن الممكن أن تتخلصي تماما من ظهور تلك البقع بتوفير ما يلي من

المكونات

  1.  2 ملعقة كبيرة من الكربوناتو.
  2. نصف كوب من الخل.
  3. ملعقة كبيرة من الملح.

طريقة التنظيف

  1. يتم تنظيف الخليط من خلال توفير المكونات السابقة وعمل خليط منها وتوزيعه على كل بقع السجاد ويترك المزيج ربع ساعة
  2. يمكنك أن تستخدمي قطعة من الاسفنح أو القماش تعمل على فرك الخليط على سطح السجادة حيث أنه يسهم في إزالة أي بقع أو رواسب على سطح السجادة.
  3. من الممكن أن تعتمدي على الخليط في تلميع كل سطح السجادة لإزالة كل الرواسب والشوائب ومن ثم بعد التنظيف يمكنك تهوية السجادة وتعطيرها بمكون زيت اللافندر.

التخلص من بقع السجاد بملح الليمون

  1. يسهل التخلص من كل بقع السجاد وتنظيفها على الجاف من خلال استخدام خلطة ملح الليمون التي تعتبر من أفضل الخلطات المنزلية.
  2. تعمل على إزالة تامة البقع والتفاعل معاها، حيث يمكن لكل ربة منزل أن تقوم بتوفير تلك المكونات الآتية حتى يتم تنظيف السجاد.
  3. والمكونات هي ملح الليمون والصابون السائل والقليل من الماء الدافئ لإخفاء كل بقع السجاد والتخلص منها.