الأهلي يهزم مازيمبي ويصعد لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة 17 تاريخيًا

الأهلي يهزم مازيمبي ويصعد لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة 17 تاريخيًا
قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي الكونغولي

صعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الفوز على مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد،  في لقاء الإياب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يهزم مازيمبي ويصعد لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة 17 تاريخيًا
قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي الكونغولي

بدا الأهلي اللقاء بشكل جيد وسط تراجع من قبل نادي مازيمبي لمناطق الدفاع، وسط ضغط متواصل من جانب الفريق الأحمر لتسجيل الهدف الأول.

الأهلي يهدر فرصتين في دقيقتين

وأهدر الأهلي فرصتين في دقيقتين الأولى في الدقيقة العاشرة، بعد انطلاقة علي معلول وإرساله عرضية يصوبها عمرو السولية وسط تصدي من إليون فاتي، حارس مازيمبي

وفي الدقيقة التالية، كاد السولية أن يسجل هدفًا بعدما شتت حارس مازيمبي الكرة ووصلت له ليعلبها من فوقه لينقذها مدافع مازيمبي.

وواصل الأهلي محاولاته وذلك بعد محاولة الجنوب أفريقي بيرسي تاو، في تسجيل الهدف في الدقيقة 18، بعد تصويبة قوية منه إلا أن الدفاع أنقذها.

وعاد فاتي حارس مازيمبي في إنقاذ مرماه بعد التصدي لضربة رأس من أحمد عبد القادر بعد عرضية من ركنية نفذها علي معلول في الدقيقة 18، ليواصل التعادل السلبي.

فرصة خطيرة لمازيمبي وإنقاذ أكرم توفيق

وأنقذ أكرم توفيق مرماه من استقبال الهدف الأول لصالح مازيمبي بعد حول جويل بيا كرة عرضية في الدقيقة 48، من خط المرمى، وذلك بعد أن أنقذ الكرة من خط المرمى.

وحاول الأهلي أن يسجل هدفًا في الدقيقة 51 بعد أن جاءت الكرة من أحمد عبد القادر لبيرسي تاو، والذي صوبها وسط تصدي الحارس السنغالي لتعود لعبد القادر الذي صوبها بجوار القائم الأيمن.

هدف ملغٍ لصالح مازيمبي

وتدخلت تقنية الفيديو من أجل إلغاء هدفًا لصالح مازيمبي في الدقيقة 58 سجله جويل بيا، وذلك بسبب وجود لمسة يد على اللاعب نفسه قبل لقطة الهدف.

إمام عاشور يشارك في المباراة

ودفع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي بإمام عاشور كبديل في الدقيقة 63 وذلك بعد دخوله على حساب عمر السولية.

وكاد بيرسي تاو أن يسجل الهدف الاول في المباراة في الدقيقة 64 لولا تدخل حارس مازيمبي والقائم الأيمن والذي تصدى لتصويبة من خارج المنطقة تصطدم بالحارس والقائم.

محمد عبد المنعم يسجل الهدف الأول

وأحرز محمد عبد المنعم، مدافع الأهلي الهدف الأول للفريق الأحمر، وذلك في الدقيقة 68 بضربة رأس  بعد عرضية من ضربة ركنية من علي معلول، لتمر من بين إيدي حارس مرمى مازيمبي.

 

وأحرز الأهلي الهدف الثاني عبر وسام أبو علي في الدقيقة 83 بعد كرة عرضية من علي معلول ويحولها في المرمى.

الهدف الثالث لصالح الأهلي

وسجل أكرم توفيق الهدف الثالث في المباراة الوقت بدلًا من الضائع وذلك بعد أن تلقى تمريرة من إمام عاشور ، والذي صوبها في المرمى.

وصعد الأهلي للمباراة النهائية للمرة السابعة عشر في تاريخه بعد الفوز باللقب 11 مرة وخسارته 5 مرات آخرهم أمام الوداد المغربي عام 2022.