خبر ساااااار ومفرح من الجوازات السعودية للجالية اليمنية في المملكة

خبر ساااااار ومفرح من الجوازات السعودية للجالية اليمنية في المملكة
مفاجأة سارة من الجوازات السعودية للجالية اليمنية في المملكة

نشرت هيئة الجوازات السعودية خبر مفرح للجالية اليمنية المقيمة في المملكة 2024، نظرا لمشاركة اليمنيين الفعالة وجهودهم في تطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، فقد بلغ عدد اليمنيين المقيمين في المملكة ما يقارب ال 2 مليون يمني، هذا بالإضافة إلى سهولة المرور من وإلى المملكة من النواحي البرية، لذا قامت الجوازات السعودية بزف تلك البشرى السارة، ونوضح تلك الأخبار في السطور التالية.

خبر ساااااار ومفرح من الجوازات السعودية للجالية اليمنية في المملكة
مفاجأة سارة من الجوازات السعودية للجالية اليمنية في المملكة

تسهيلات الجوازات السعودية للجالية اليمنية في المملكة

قدمت هيئة الجوازات السعودية عدد من التسهيلات المميزة التي تعد لليمنيين خبر سار جدا حيث أعلنت الجوازات السعودية عن ما يلي:

  • تمديد تأشيرة الزيارة للجالية اليمنية بشكل مستمر كل 3 أشهر إلى أجل غير محدود، حيث تقدم تلك الخدمة لجاليات البلاد التي تمر بحروب وصراعات.
  • كما تم تقديم خدمة زائر التي تعد بمثابة الخلاص للمقيمين الهاربين من اليمنيين، واستفاد من تلك الخدمة عدد كبير جدا من اليمنيين، كما يمكن تحويلها إلى هوية مقيم.
  • السماح لأبناء الجالية السعودية ممن يدرسون بدخول المدارس التابعة للسعودية بدون قيود وبكل سهولة.
  • إصدار ما يقرب من مليون تأشيرة عمل للمواطنين اليمنيين المقيمين بالمملكة خلال الـ5 سنوات الماضية.
  • كما قامت الجوازات السعودية بإلغاء ملصق التأشيرة لعائلات المقيمين اليمنيين وتابعيهم.

سعر فيزا السعودية لليمنيين

تبلغ سعر فيزا السعودية لليمنيين ما يقارب 40 ريال سعودي، أي ما يعادل تقريبا 11 دولار أمريكي، ويتم دفعها عند المجيئ من بلادهم إلى المملكة العربية السعودية، ولا يشتمل هذا السعر على رسوم التأمين.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى دائما إلى تقدير جهود كل من ساند وساعد على تطوير المملكة من خلال تطوير قطاعاتها، ويرجع هذا إلى العدد الكبير من المواطنين اليمنيين في المملكة، بسبب سهولة الانتقال إليها من خلال المنافذ البرية المتاحة على حدود المملكة ودولة اليمن.