«فيفا» يحفز مازيمبي بقرار مثير قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

«فيفا» يحفز مازيمبي بقرار مثير قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

فاجئ الاتحاد الدولي لكرة القدم، نادي مازيمبي الكونغولي بقرار ناري، وذلك قبل ساعات من مواجهة الفريق المرتقبة أمام الأهلي في اللقاء المرتقب للفريق أمام الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والتي تقام في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، وذلك في لقاء الإياب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

«فيفا» يحفز مازيمبي بقرار مثير قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

فيفا يفاجئ مازيمبي بقرار مثير قبل مواجهة الأهلي

وكشف «فيفا» في بيان رسمي على موقع التدوينات القصيرة «X» تفاصيل فرص مشاركة الفريق الكونغولي، في كأس العالم للأندية 2025، والذي تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل، وذلك بمشاركة 32 فريقًا من القارات الست.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي ومازيمبي
الاهلي ومازيمبي

وأكد الاتحاد الدولي أنه لكي يشارك مازيمبي في البطولة فعليه تخطي عقبة الأهلي في لقاء الإياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا ثم  حصد لقب البطولة، وهو ما يدفع النادي للإطاحة بأحد ناديي صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي، والصعود بدلًا منهما للمشاركة في المونديال الذي يقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا.

نظام كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية

ويشارك في كأس العالم للأندية 2025 والتي تسضيفها الولايات المتحدة الأمريكية 32 فريقًا من القارات الست بواقع 12 فريقًا أوروبيا بجانب 4 فرق من قارة أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية بجانب 6 فرق من أمريكا الجنوبية وبطل الدوري الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية من قارة أفريقيا

وصعد من قارة أفريقيا حتى الآن 3 فرق يأتي على رأسها،  الأهلي المصري الذي نال لقب بطل دوري أبطال أفريقيا في نسختي 2021 و2023.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي
القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي

بجانب  الأهلي الوداد المغربي بطل المسابقة في عام 2022،  وبطل دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم وصاحب أفضل تصنيف في القارة عن الأعوام الماضية بخلاف الثلاثي السابق.