الساعة كام دلوقتي؟ كيفية ضبط التوقيت الصيفي على الموبايل خطوة بخطوة

الساعة كام دلوقتي؟ كيفية ضبط التوقيت الصيفي على الموبايل خطوة بخطوة
ازاي اضبط الساعة على التوقيت الصيفي؟

سوف يتم تغيير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي وذلك في آخر جمعة  من شهر ابريل لعام 2024 وسوف يتم رجوع التوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر اكتوبر لعام 20 24 ، حيث يساعد ذلك التوقيت على إطالة وقت النهار للعمل في الصيف وتقليل عدد ساعات الليل وسوف نوضح كيفيه تغيير الساعة من خلال المقال التالي.

الساعة كام دلوقتي؟ كيفية ضبط التوقيت الصيفي على الموبايل خطوة بخطوة
ازاي اضبط الساعة على التوقيت الصيفي؟

 تغيير الساعة اليوم لعام 2024

سوف يتم تغيير الساعة وذلك عن طريق تقديمها 60 دقيقة فسوف يتم تحويل الساعة 12:00 صباحا الى الساعه 1:00 صباحا يوم الخميس الموافق 25 ابريل 2024.

  •  سوف يتم العمل بالتطبيق الصيفي لمدة ست شهور.
  •  توجد الكثير من الدول التي تقوم بتطبيق التوقيت الصيفي والتي يصل عددها الى 70 دولة ويساعد ذلك على توفير الطاقة وذلك لأنه يؤدي إلى تقديم الساعة 60 دقيقة.
  •  يساعد ذلك في اضافه ساعه اضافيه في النهار مما يساعد على تقليل استخدام  كمية كبيرة في الكهرباء.

التوقيت الصيفي

لقد جاءت العودة الى التوقيت الصيفي في مصر بعد غياب سبع سنوات وتم تطبيقه منذ أبريل الماضي لعام 2023 وينص على تقديم الساعة  60 دقيقة حتى يتم الحصول على ترشيد الاقتصاد والطاقة وهو ما تقوم به الكثير من دول العالم وسوف يستمر تغيير تلك الساعة كل عام من شهر ميلادي في نهاية شهر ابريل للتوقيت الصيفي ونهاية شهر أكتوبر للتوقيت الشتوي.

 كيفية تغيير الساعة

سوف نلاحظ بأن الساعة الموجودة في الهاتف يتم تغييرها بشكل أوتوماتيك بينما الساعات المنزليه يجب على ربة المنزل أن تقوم بتغيير الساعه من الساعه 12:00 صباحا الى الساعة 1:00 صباحا وتغيير ساعات الهاتف التي لا  يتم تغييرها بشكل أوتوماتيكي من الساعه 12:00 صباحا الساعه 1:00 صباحا.

التوقيت الشتوي

سوف يتم ارجاع التوقيت الشتوي في نهاية شهر اكتوبر لعام 2024 وسوف يتم فيه تغيير الساعه من الساعه 12:00 صباحا الى الساعه 11:00 مساء  فسوف يتم تأخير التوقيت ساعة وتستمر مدته 6 أشهر.