كارثة تكشف عنها بريطانيا.. بريطانيا تحظر المناديل المبللة

كارثة تكشف عنها بريطانيا.. بريطانيا تحظر المناديل المبللة
بريطانيا تحظر المناديل المبللة

قد أوضحت وكالة بي اي ميديا البريطانية أنه سوف يتم حظر المناديل المبللة التي تحتوي على البلاستيك وموجودة في أنحاء المملكة المتحدة وذلك لحماية البلاد بعد أن تم القيام بحملة ضد المنتجات التي تسببت في انسداد نظام الصرف الصحي في المملكة المتحدة، وبالتالي تسببت في دفع ملايين من الجنيهات الاسترليني سنويا لعلاج هذه المشكلة.

كارثة تكشف عنها بريطانيا.. بريطانيا تحظر المناديل المبللة
بريطانيا تحظر المناديل المبللة

بريطانيا تحظر المناديل المبللة

وعلى ذلك أوضح وزير البيئة ستيف أن بيع المناديل المبللة التي تحتوي على البلاستيك سوف يصبح غير قانوني وأكد أنه يجب فرض حظر كامل على تصنيع جميع المناديل المبللة البلاستيكية وذلك لمنع تلوث الممرات المائية وهذه الخطوة سوف تحدث تغيير كبير.

حيث أوضح وزير البيئة أنه تم الإخلال بتعهداتهم  والمناديل المبللة تتسبب في سد مجارينا وتقوم بقتل الحياة البرية وبالتالي تحدث كثير من المشاكل مثل تلوث مياه الصرف الصحي في كثير من منازل المواطنين وقد أتهم حزب العمال المحافظين بالتأخير لمدة طويلة بالقيام بحظر المناديل المبللة في عام 2018 وذلك جزء من الحملة الخاصة بالمواد البلاستيكية.

تفاصيل حظر المناديل المبللة

قامت بعض الشركات بالفعل بحظر هذه المناديل المبللة التي تحتوي على مواد بلاستيكية وسوف يتم فرض حظر على جميع المناديل حتى يتم عمل تأثير كبير على اتخاذ تجار التجزئة الإجراءات بمفردهم لذا ينبغي على الجميع حماية البيئة ودعم الحياة الصحية.

أسباب حظر المناديل البلاستيكية المبللة

سوف يتم البدء بحظر جميع المناديل المبللة بسبب احتوائها على البلاستيك في المملكة المتحدة وذلك وفقا للتشريع الذي تم التوقيع عليه خلال الساعات الماضية وأكد وزير البيئة البريطاني عن خطط تطبيق التشريع قبل بدء العطلة الصيفية في يوليو المقبل، وذلك بعد استمرار حملة حظر هذه المنتجات داخل البلاد وسوف ينص القانون على أن المناديل المبللة غير قانونية وذلك بسبب البلاستيك الموجود فيها ومن المقرر أن تشمل باقي المناطق الموجودة في المملكة المتحدة بقدوم الخريف وذلك للحد من تلوث البيئة والمياه.

لماذا بريطانيا تحظر المناديل المبللة

بسبب احتواء المناديل المبللة على البلاستيك المسؤول عن حدوث ضرر كبير في الأنظمة البيئية وتلوث المياه بشكل كبير.