فيفا تفاجئ الأهلي بقرار مثير قبل مواجهة مازيمبي الكونغولي

فيفا تفاجئ الأهلي بقرار مثير قبل مواجهة مازيمبي الكونغولي
القنوات الناقلة مباراة الأهلي ومازيمبي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن مفاجأة مالية من الاتحاد الدولي لكرة القدم للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية ٢٠٢٥ التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية، صيف العام المقبل، بمشاركة ٣٢ فريقا من ضمنهم الأهلي، بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا عامي ٢٠٢١ و٢٠٢٣، وهي ما تعد مفاجأة سارة للفريق قبل مواجهة مازيمبي غدا الجمعة.

فيفا تفاجئ الأهلي بقرار مثير قبل مواجهة مازيمبي الكونغولي
القنوات الناقلة مباراة الأهلي ومازيمبي

مفاجأة فيفا للأهلي في كأس العالم للأندية ٢٠٢٥

وكشفت صحيفة 《صن》 البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم خصصت جائزة مالية ضخمة من أجل كل فريق مشارك في البطولة بين ٤٠ إلى ٥٠ مليون جنيه إسترليني لكل فريق بشكل مبدئي.

وأوضحت الصحيفة أنه من المنتظر أن ترتفع قيمة الجوائز المالية مع التقدم في الأدوار النهائية في ظل الاقتراب من الحصول على عقود رعاية ضخمة تدفع لوصول قيمة الجوائز المالية بشكل إجمالي إلى ٢.٥ مليار جنيه إسترليني.

نظام كأس العالم للأندية بمشاركة الأهلي

وتقام كأس العالم للأندية ٢٠٢٥ في الفترة من ١٥ إلى ١٣ يوليو من العام المقبل بمشاركة ٣٢ فريقا.

الأهلي
الأهلي

ويشارك في البطولة من قارة أفريقيا ٤ فرق هم الأهلي المصري والوداد المغربي وبطل دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم وصاحب أفضل تصنيف في القارة بخلاف الثلاثي، ومن قارة آسيا كلا من الهلال السعودي وأوراو ريد الياباني وأولسان الكوري وبطل دوري أبطال آسيا هذا العام.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي

ومن كونكاف يتواجد مونتيري وليون المكسيكيين وسياتل ساوندرز الأمريكي وبطل كونكاف هذا الموسم ومن أمريكا الجنوبية بالميراس وفلامينجو وفلومينيسي البرازيليين وبطل كوبا ليبرتادوريس هذا العام.ط، كما يشارك بطل الدوري الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ومن القارة العجوز يوجد ١٢ فريقا هم تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين وإنتر ميلان يوفنتوس الإيطاليين وبنفيكا وبورتو البرتغاليين وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وريد سالزبورج النمساوي وباريس سان جيرمان الفرنسي.