النمر الوشق في طنجة يرعب الأهالي والسلطات تتحرك بسرعة وتحذر المواطنين

النمر الوشق في طنجة يرعب الأهالي والسلطات تتحرك بسرعة وتحذر المواطنين
النمر الوشق في طنجة

بعد خروج نمر في شوارع مدينة طنجة المغربية الذي تسبب في حدوث ضجة كبيرة في الشوارع لأنه أصبح حرا طليقاً في الطرقات، وقد تم تصوير النمر في العديد من الأماكن وهو حيوان من ضمن صنف السنوريات وهو حيوان الوشق وليس نمراً، وبالتالي تمكن من الهرب من صاحبه وعمره يبلغ سنتين، وقد تم تربية هذا الحيوان في إحدى مساكن طنجة وأكدت وسائل الإعلام أن هذا الحيوان لا يتسبب في حدوث أي ضرر على الإنسان، ولكن يجب اتخاذ الاحتياطات والحذر عند التجول قرب غابة السلوقية.

النمر الوشق في طنجة يرعب الأهالي والسلطات تتحرك بسرعة وتحذر المواطنين
النمر الوشق في طنجة

النمر الوشق في طنجة وتحرك السلطات

حيث قامت السلطات بالاستعداد للقبض على حيوان الوشق لمنع حدوث أي خطر، لأنه تسبب في حدوث ضجة كبيرة وخوف من كثير من المواطنين، وقد تم تحديد مكافأة مالية تصل إلى مليون سنتيم لأي شخص يتمكن من العثور على هذا الحيوان والتواصل مع السلطات في المدينة وأكدت أنه في القريب العاجل سوف يتم القبض عليه لمنع حدوث أي خطر، وقامت بتخصيص مختصين في الحيوانات المفترسة البحث عنه والعثور عليه في أسرع وقت.

السلطات في المغرب تدعو للحذر

أكد الإعلامي سعيد قدري أن الحيوان الذي تم تصويره بجانب الطريق هو من ضمن الحيوانات السنوريات وهو حيوان الوشق وليس له علاقة بالنمور وقد تمكن من الفرار من بيت صاحبه، ويتم البحث عنه في كل مكان وهذا تسبب في استنفار كبير للسلطات المحلية.

هل النمر الوشق يأكل الإنسان

يعتبر الواثق من الحيوانات المفترسة ولكنه لا يأكل الإنسان.

هل الوشق حيوان أليف

هو عبارة عن حيوان أليف يسيطر على منطقة ويدافع عنها ضد أي دخيل وهو حيوان انعزالي لا يحب الأزواج ويستطيع العيش بدون تناول الماء لفترات طويلة.

ما هو غذاء النمر الوشق المصري

يتغذى الوشق على الأرانب البرية والثعالب والقوارض الصغيرة، وقد يتناول الفريسة الكبيرة في حالة عدم تناول الطعام لفترات طويلة ويتغذى على الأرانب والأرانب البرية بالإضافة إلى الثعالب والقوارض والرنة، ونادراً ما يصطاد حيواناً يفوقه حجماً في حالة الجوع الشديد لأنه يحاول تجنب الإصابة مثل باقي فصائل السنوريات.