قائمة أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء وتستهلك الكثير من الطاقة

قائمة أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء وتستهلك الكثير من الطاقة
أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

تتواجد بشكل كبير في منازلنا، العديد من الأجهزة الكهربائية التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال، مثل السخان، التليفزيون، أجهزة الكمبيوتر، الثلاجات، وغيرها من الأجهزة التي قد تكون سبباً في استهلاك الكثير من الكهرباء، مما يجعله عبئ مادي كبير، ولكن هناك بعض النصائح التي إذا قمت بتطبيقها ستعمل على خفض فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

قائمة أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء وتستهلك الكثير من الطاقة
أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

على الجانب الآخر، ومع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، فإن التشغيل المستمر لهذه الأجهزة وبدون راحة، قد يكون سبباً في تلف تلك الأجهزة الكهربائية، لذلك نستعرض أبرز الأجهزة الكهربائية التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء.

نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء

  • عدم ترك أي موصل للتيار في الكهرباء بعد الاستخدام، مثل شاحن الهاتف المحمول، شاشات التلفاز، أجهزة الكمبيوتر.
  • قم بفصل مدر الكهرباء عن التكييف بعد استعماله، لأنه يسهلك الكهرباء عند فصله بالريموت.
  • قم بفصل التيار الكهربي عن أجهزة الكمبيوتر واللاب توب الانتهاء من الاستخدام، لأنه يستهلك الكثير من الكهرباء المهدرة.

أجهزة تستهلك الكهرباء

كما سبق وتم التنويه، تختلف الأجهزة الكهربائية بحسب معدل استهلاك الطاقة، ولكن هناك بعض الأجهزة التي تستهلك الكثير من الطاقة، وهي ما سنتعرف عليها خلال السطور القادمة.

المدفأة والتكييف

الكثير من المنازل تحتوي على هذه الأجهزة، علماً أن استخدامها بشكل كبير يسبب ارتفاع في فاتورة الكهرباء، حيث أن استخدامهم يفوق نسبة 40 % من متوسط استهلاكك للطاقة في المنزل، ويمكن تشغيل تلك الأجهزة في وقت الحاجة فقط، مع ضرورة عمل الصيانات الدورية لأي منهما في الأوقات المناسبة.

الغلايات الكهربائية

الغلاية الكهربائية أو الكاتيل، من أهم مسببات ارتفاع نسبة استهلاك الكهرباء بشكل كبير، خاصةً في حال إن كان يتم استخدامها بشكل يومي، وأكثر من مرة على مدار اليوم، لذلك ينصح باستهلاك الغاز في غلي المياه، إن كنت تريد كوباً من الشاي، علماً أن متوسط استهلاك الكاتيل للكهرباء حوالي 13 كيلووات في الساعة الواحدة.

الفرن الكهربائي

الفرن الكهربائي أصبح بتواجد بكثرة في العديد من المنازل، وذلك لسهولة تحضير المعجنات، أو استخدامه في عمل الكثير من الأطعمة، لكن هذا النوع من الأجهزة يستهلك الكثير من الكهرباء خلال الشهر، ويقول عنه البعض أنه يحتاج إلى فاتورة كهرباء بمفرده.

السخان الكهربائي

كذلك واحداً من مسببات ارتفاع فاتورة استهلاك الكهرباء الخاصة بك، يفضل شراء سخان كهربائي إن كنت مضطر، ولكن يجب أن يكون مزود بتايمر، مع ضرورة ضبطه على درجة تسخين المياه المطلوبة، ويفضل استخدام السخان الكهربائي عند الحاجة فقط، حيث أن استهلاكه أعلى من استهلاك غلاية المياه الكهربائية.