تعرف على ما يحدث للجسم عندما تتناول الكنتالوب في الصيف

تعرف على ما يحدث للجسم عندما تتناول الكنتالوب في الصيف
فوائد الكنتالوب للجسم

مع اقتراب فصل الصيف، يشعر الجميع بارتفاع في حرارة الجسم، ومن ثم نحتاج إلى أطعمة أو فواكه مرطبة، ولذلك لزيادة المياه في الجسم، والشعور ببرودة خلال موجات الحرارة، لهذا يوجد الكثير من الفواكه التي تعمل على زيادة ترطيب الجسم، والحد من الجفاف، بما فيها الكنتالوب، خاصةً أنه أهم الفواكه التي تحتوي على العديد من الفيتامينات.

تعرف على ما يحدث للجسم عندما تتناول الكنتالوب في الصيف
فوائد الكنتالوب للجسم

يقول خبراء التغذية العلاجية أن الكنتالوب يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ويسمى في بعض الدول العربية باسم الشمام، هو فاكهة صيفية تنتشر بشكل كبير في الأسواق في الوقت الحالي، وتتميز بطعم ولون مميز.

ما هي فوائد الشمام

يحتوي الشمام أو الكنتالوب على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهي تلك المسؤولة عن تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويقي من غازات البطن والانتفاخات التي تسببها تناول الأطعمة الدسمة، أو الوجبات السريعة، كذلك يعد مصدر أساسي للماء، التي من شأنها مساعدتك على ترطيب بشرتك والجسم بشكل عام.

الكنتالوب من المصادر الأساسية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة، من بينها فيتامين سي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من مضادات الأكسدة، التي من شأنها تعزيز صحة الجهاز المناعي، ووقايتك من العديد من الأمراض التي تصيب الجسم، كذلك البوتاسيوم الموجود به يعمل على ضبط مستويات ضغط الدم، وتقليل فرص إصابتك بأمراض القلب.

إن كنت تخطط لخفض الوزن خلال فصل الصيف، فالكنتالوب أو الشمام خيار مثالي لداية رحلتك من أجل التخلص من الوزن الزائد، وهذا يرجع إلى احتواءه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كذلك يساعد المرضى التي تشتكي من ألم العظام على سرعة الشفاء وتقوية العظام خلال أوقات قليلة.

في فصل الصيف تنتشر العديد من المشاكل المتعلقة بصحة البشرة، الكنتالوب أحد الفواكه التي تساعدك على ترطيب البشرة، ويخفض من معدل الشيخوخة وعلامات تمدد الجلد، كما أنه يحتوي على بعض المركبات الطبيعية التي تساعدك على تفتيح بشرتك.