حاسبة الضمان الاجتماعي المطور وكيفية الاستعلام عنه بسهولة

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور وكيفية الاستعلام عنه بسهولة
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

في الإطار الخاص بإطلاق حاسبة الضمان المطور والتي تكون مرتكزة على تقديم المعلومات التفصيلية عن قيمة الراتب لجميع الفئات المستفيدة، والتي يكون منها الأرامل والشيوخ والمطلقات وغيرهم نقدم لكم طرق الاستعلام عنها بسهولة لمعرفة راتب دعم حساب المواطن وسوف نأخذكم في جول حول التعرف أكثر وعن قرب بحاسبة الضمان الاجتماعي المطور وكيفية الاستعلام عنها.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور وكيفية الاستعلام عنه بسهولة
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

الاستعلام عن حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن تم تخصيص نسبة تبلغ 20% وهي تكون زيادة ملكية على راتب الضمان الاجتماعي المطور، وتستخدم الحاسبة من أجل الإفصاح عن الدخل الشهري للشخص المستفيد وذلك عن طريق التالي:

  • في البداية قم بالتوجه إلى حاسبة الضمان الاجتماعي المطور.
  • بعد ذلك قم بإدراج جميع المعلومات والبيانات والتي تكون متمثلة في القيام بتحديد اسم البرنامج وكذلك القيمة الإجمالية الخاصة بالدخل الشهري الخاص برب الأسرة.
  • بالإضافة إلى أن يتم إرفاق الدخل التقاعدي الذي يكون خاص برب الأسرة، وذلك بجانب أن يتم تسجيل الدخل الغير حكومي وكذلك الحكومي، مع القيام بتدوين الدخل الخاص بدعم الإعاقة، وتوضيح عدد المنازل.
  • يتم الضغط على أيقونة احسب، وبعد ذلك سوف تظهر كافة البيانات التي تكون خاصة بالراتب الشهري.
  • سوف تظهر بعد ذلك النتيجة، وتظهر النتائج بطريقة تفصيلية، ويوجد بها المبلغ الخاص بالدعم الشهري ودعم الكهرباء والغذاء وفي النهاية يكون المجموع الخاص بالدعم.

ما هي خطوات الاستعلام عن دعم الضمان الاجتماعي المطور

طبقا إلى الجدول الخاص بحساب الضمان المطور، فإنه تم الإعلان عن أن موعد صرف راتب الضمان سوف يتم تثبيته والأهلية سوف تكون في يوم 27 من كل شهر ميلادي، والاستعلام عن الأهلية يكون كما يلي:

  1. في البداية يتم التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية ويتم تسجيل الدخول به.
  2. بعد ذلك يتم إدخال الاسم الخاص بالمستخدم، وبعد ذلك كلمة المرور.
  3. بعد ذلك يتم إدراج الرمز المرئي، وبعدها كتابة جميع البيانات التي تكون مطلوبة.
  4. ثم يتم التوجه إلى أيقونة الخدمة الإلكترونية لدراسة الأهلية.
  5. سوف تظهر بعد ذلك نتيجة الأهلية وكافة التفاصيل التي تستعلم عنها.

وفي ختام المقال نكون قد وضحنا كيفية استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور وكيف يمكنك الاستعلام عن الدعم الخاص بالبرنامج من خلال مجموعة من الخطوات التي عليك اتباعها بسهو