طريقة مبتكرة لتشغيل الواي فاي بدون كهرباء: حتى لو النور قطع!

طريقة مبتكرة لتشغيل الواي فاي بدون كهرباء: حتى لو النور قطع!
‪تشغيل الروتر بدون كهرباء

نتعرض جميعا لقطع التيار الكهربائي بصفة مستمرة ويمكن أن يستمر إنقطاع التيار لفترات طويلة تستمر لثلاثة ساعات ويمكن أن تصل إلى 6 ساعات، لذلك أخذ البعض يقوم بالبحث عن الطرق التي يتم من خلالها تشغيل الرواتر دون الحاجة إلى كهرباء وذلك حتى يستطيع الأشخاص أن يقوموا بإستخدام الإنترنت في تلك المدة،  فاستطعنا أن نجد لكم بعض الطرق المهمة التي يمكن من خلالها تشغيل  الرواتر دون الحاجة إلى كهرباء ونوضحها لكم من خلال التالي.

طريقة مبتكرة لتشغيل الواي فاي بدون كهرباء: حتى لو النور قطع!
‪تشغيل الروتر بدون كهرباء

طريقة الباور بانك

يمكن للجميع أن يقوم باستخدام الباور بانك والذي يمكن شرائه بشكل منفرد وذلك حتى يقوم بإمداد الرواتر بالطاقة التي يحتاج إليها دون حاجة إلى كهرباء و يستخدم ذلك الباور بانك عن طريق وصلة يو اس بي، حيث يقوم  بنقل الطاقة إلى الراوتر ويساعد على عمله لمدة 8 ساعات.

 البطارية الاحتياطية

تعد البطارية الاحتياطية هي الوسيلة الثانية التي يمكن من خلالها تشغيل الراوتر، حيث يمكن أن يقوم الشخص بتوصيل الراوتر بالبطارية الخاصة بالكمبيوتر، حيث تعمل بطارية الكمبيوتر على تشغيل الراوتر لمدة 9 ساعات متواصلة، فعلى الشخص أن يقوم  بإيصال السلك الخاص بالشاحن ببطارية اللاب توب ويجب أن  يحافظ على تلك البطارية مشحونة.

جهاز يو بي أس

يمكن أن نقوم بإيصال الراوتر بذلك الجهاز، فهو عبارة عن بطارية احتياطية خارجية تستطيع تلك بطارية أن توفر الطاقة للهواتف وللكاميرا، و يمكن من خلالها تشغيل أجهزة الكمبيوتر وجهاز الراوتر وتكون مدته حوالي 8 ساعات.

نصائح مهمة لتحسين جودة الروتر

توجد بعض النصائح المهمة التي يجب على جميع أن يقوم  بإتباعها لتحسين جودة الروتر ولكي يعمل بشكل جيد  ونوضحها لكم من خلال التالي.

  • أولا يجب أن يتم وضع الروتر على سطح خشبي.
  • يوضع الراوتر في مكان عالي.
    يتم توصيل الروتر بالأسلاك بشكل جيد.
  • يجب أن يتم إبعاد الراوتر أثناء توصيله عن أجهزة التليفزيون والميكروويف لأنها تؤثر على سرعته.
  • أن يتم وضع كلمة سر للراوتر وتكون مكونة  من عدة رموز وحروف وأرقام حتى تقوم بحمايته من الاختراق.