أسرار تنظيف وتقشير البشرة بمكونات طبيعية بأسهل الطرق

أسرار تنظيف وتقشير البشرة بمكونات طبيعية بأسهل الطرق
وصفات تنظيف البشرة

من أساسيات الحفاظ على بشرتك، تنظيف البشرة من الشوائب والأتربة العالقة بها، حيث يساعد التنظيف المستمر للبشرة على سرعة التخلص من الجلد الميت، حبوب الشباب، وتمكنك من الحصول على بشرة نضرة خالية من أي عيوب قد تظهر عليها، علماً أنه يمكن استخدام العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على تنظيف بشرتك وترطيبها.

أسرار تنظيف وتقشير البشرة بمكونات طبيعية بأسهل الطرق
وصفات تنظيف البشرة

خبراء العناية بالبشرة ينصحون دائماً باستخدام المواد الطبيعية في تحضير الوصفات الخاصة بالبشرة، وذلك لأنها لا تسبب أي أضرار على الجلد، وهو ما سنستعرضه من خلال السطور القليلة القادمة.

خلطات تنظيف البشرة

هناك العديد من المواد والمكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في تنظيف البشرة بعمق، أو تلك التي تساعد على سرعة تبييض الأماكن الداكنة في الجلد، ولكن هنا نستعرض طرق طبيعية لتنظيف البشرة، وتقشيرها، كما أن هذه الطرق أيضاً تعمل على مد الجلد بالعناصر الغذائية التي يفقدها.

تنظيف البشرة بالزبادي

يعد الزبادي من أهم المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها بشكل كبير في الحفاظ على البشرة، ويساعد على ترطيب بشرتك ويزيل الجلد الميت، ويمكن استخدام ملعقة كبيرة من الزبادي كامل الدسم، مع إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل، ومن ثم توزيع الماسك على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة، بعدها يتم إزالة الماسك عبر استخدام منديل مبلل.

خل التفاح لتنظيف البشرة

دائماً ما نسمع عن وصفات خل التفاح للبشرة، وذلك لقدرته الفائقة على علاج عيوب الجلد المختلفة، مما يجعله من منظفات البشرة الطبيعية، ويحد من ظهور علامات حب الشباب، ويساعد على بطئ الشيخوخة التي تصيب الكثير من الأشخاص، ويمكن استخدام خل التفاح، مع بضع قطرات من عصير الليمون، ووضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، قبل أن يتم غسل الوجه بالماء.

وصفة تنظيف البشرة بزيت جوز الهند

من أقوى الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها في مختلف الوصفات، سواء للبشرة أو الشعر، ويمكن استخدامه على البشرة لتنظيفها ويعمل على ترطيبها، لكن هذه الطريقة لا تصلح إن كانت بشرتك تعاني من حبوب الشباب، لكن بشكل عام يمكن استخدام زيت جوز الهند من خلال وضعه مباشرةً على البشرة، وتدليك البشرة برفق، ومن ثم وضع منشفة دافئة على البشرة من أجل تفتيح المسامات، لمدة 15 ثانية.