وداعا لتشققات القدمين مع أقوى الوصفات الطبيعية لتقشيرها من أول استخدام

وداعا لتشققات القدمين مع أقوى الوصفات الطبيعية لتقشيرها من أول استخدام
وصفات طبيعية لتقشير القدمين

إحساس أن تكون صاحبة قدمين ناعمتين أمر ضروري بالنسبة للنساء بشكل عام، ليس فقط من أجل المظهر الجيد، بل من اجل راحتك بشكل عام، ومع اقتراب فصل الصيف وارتداء بعض أنواع الأحذية المفتوحة، قد يسبب لك تراكم العديد من الأتربة والأوساخ، وبالتالي تفقد القدمين رونقها ورطوبتها، ويمكن الحصول على قدمين ناغمتين عبر استخدام العديد من الطرق والوصفات.

وداعا لتشققات القدمين مع أقوى الوصفات الطبيعية لتقشيرها من أول استخدام
وصفات طبيعية لتقشير القدمين

هذا وينصح خبراء العناية بالبشرة والجلد ببعض النصائح التي يجب وضعها في الحسبان، منها الاهتمام بنظافة القدمين، وترطيبها، وهناك بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تعمل على تقشير القدمين من أثار الجلد الميت.

وصفات تقشير القدمين

كما سبق وتم الإشارة، هناك العديد من الطرق والوصفات، وتتميز هذه الوصفات بالمكونات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على القدمين، ويمكن تطبيق أي منها في منزلك دون الحاجة إلى استخدام مستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن، أو تلك التي تحتوي على مواد كيماوية.

زيت جوز الهند والملح

  • كمية مناسبة من الملح.
  • كمية مناسبة من زيت جوز الهند.
  • يتم خلط المكونات جيداً، ومن ثم فرك القدمين ومنطقة الكعب، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر.

يعتبر الملح من المكونات التي تعمل على تقشير الجلد، ويخلصك من الجلد الميت، بينما زيت جوز الهند يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها، ومدها بعدة عناصر وفيتامينات.

عصير الليمون والبيكنج صودا

  • عدد 4 معالق من عصير الليمون
  • عدد 2 ملعقة كبيرة من البيكنج صودا.

يتم خلط المكونات السابقة في وعاء بلاستيكي، حتى الحصول على قوام أشبه بالعجين، يتم وضع هذا الخليط على القدمين وفي الكعب، حيث يساعد البيكنج صودا على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، بينما الليمون يمدها بمجموعة من العناصر والفيتامينات.

زيت الزيتون والأفوكادو

  • كمية مناسبة من زيت الزيتون.
  • ثمرة أفوكادو.

قومي بمزج كل من الأفوكادو وزيت الزيتون في وعاء بلاستيك، ضعي الخليط على القدمين وتدليكها برفق، من ثم غسل القدمين بالماء الفاتر، الأفوكادو يعمل على تغذية بشرتك بالعديد من العناصر، بينما زيت الزيتون يساعدك على ترطيب مناطق القدمين المختلفة.