مش هتحتاجي ماسكرا تاني.. وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش في أسبوع كأنها رموش اصطناعية

مش هتحتاجي ماسكرا تاني.. وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش في أسبوع كأنها رموش اصطناعية

الرموش الطويلة والكثيفة هي رمز للجمال في العديد من الثقافات حول العالم ولكن، ليس الجميع محظوظين برموش طويلة وكثيفة بشكل طبيعي، قبل اللجوء إلى الرموش الاصطناعية أو المستحضرات التجميلية الباهظة، هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في الحصول على رموش كثيفة وطويلة، ولمعرفة هذه الوصفات، تابعي معنا هذا المقال عبر موقع جريدة مانشت.

مش هتحتاجي ماسكرا تاني.. وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش في أسبوع كأنها رموش اصطناعية

وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على رموش كثيفة وطويلة ومن أهمها:

  • زيت الزيتون: زيت الزيتون معروف بخصائصه المغذية للشعر، وهو يعمل بشكل رائع على الرموش أيضًا، يحتوي على فيتامين E وحمض الأوليك، اللذان يساعدان في تغذية الرموش وتكثيفها، لذا يمكن وضع القليل منه على الرموش من الأعلى ويراعى عدم دخولها للعين.
  • الشاي الأخضر: الشاي الأخضر غني بالفلافونويدات التي تساعد على تحفيز نمو الرموش، يمكن استخدامه عن طريق نقع قطعة قطن في الشاي الأخضر البارد ووضعها على الرموش.
  • حليب جوز الهند: حليب جوز الهند يحتوي على بروتينات ودهون أساسية تساعد في تطويل الرموش وتكثيفها، كما يعطيها لمعانًا جذابًا، فقط اغمسي قطعة من القطن في حليب جوز الهند وضعيها على الرموش للتطويل والتكثيف.
  • الألوفيرا: جل الألوفيرا ممتاز للرموش، حيث يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية تعزز نمو الرموش وترطبها، لذا أحضري فرشاة نظيفة واغمسيها في جل الصبار ومرريها على الرموش كل يوم ولاحظي الفرق.
  • قشر الليمون: قشر الليمون غني بفيتامين C وB وحمض الفوليك، وهذه العناصر تساعد في تحفيز نمو الرموش.

للحصول على أفضل النتائج، يُنصح بتطبيق هذه الوصفات يوميًا قبل النوم وغسل الرموش في الصباح، مع الاستمرارية والصبر، يمكن ملاحظة النتائج خلال أسبوع، يمكنك تجربتها الآن لتكثيف الرموش والحواجب بسرعة وبدون استخدام ماسكرا أو أدوات تكثيف الرموش.