احذروا النيدو والسيريلاك.. مخالفة كبيرة لشركة نستله

احذروا النيدو والسيريلاك.. مخالفة كبيرة لشركة نستله
احذروا النيدو والسيريلاك

ازداد البحث عبر محركات جوجل خلال الفترة الماضية لمعرفة أضرار استخدام منتجات نستله بعد أن تم الإعلان أن شركة نستلة تحتوي على بعض المواد الخطيرة والسكر المضاف إليها والذي يؤثر على صحة الأطفال وخاصة في الدول النامية التي تتضمن إفريقيا وآسيا وبالتالي يوجد اختلافات في محتوى السكر بين المنتجات المباعة في الدول النامية والمتقدمة.

احذروا النيدو والسيريلاك.. مخالفة كبيرة لشركة نستله
احذروا النيدو والسيريلاك

احذروا النيدو والسيريلاك

بعد انتشار تقارير مخاطر لبن نيدو أو منتجات نستله أكد خبراء قسم التغذية بجامعة الفيدرالية في البرازيل أن هذا الأمر يسبب قلقًا كبيرًا لأنه يجب عدم إضافة السكر إلى الأطعمة التي يتناولها الأطفال الرضع والصغار، لأنه قد يتسبب في حدوث إدمان كبير وإصابة كثير من الأطفال بالأمراض، كما أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن السكر في حليب الأطفال ضد المعايير المحددة ويؤثر على صحة الطفل بشكل كبير.

تقرير بابليك أي مخاطر لبن النيدو

على حسب التقارير التي قامت بتوضيحها شركة  شركة نستله أن حليب الأطفال الذي تقوم بتصنيعه في دول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية قامت بإضافة نسبة كبيرة من السكر والعسل إلى حليب الأطفال وهذا يعتبر انتهاكًا مباشرًا للمبادئ الدولية المعتمدة وذلك للوقاية من الأمراض المزمنة الأخرى والسمنة الزائدة المسؤولة عن الإصابة بكثير من الأمراض.

حيث أكدت التحقيقات أن جميع منتجات نستله الخاصة بالأطفال بجميع أنواعها تحتوي على 3 غرامات من السكر لكل حصة وذلك في الهند، أما في إثيوبيا وصلت نسبة السكر إلى 5 غرامات أما بالنسبة في تايلاند والسنغال وصلت نسبة السكر المضافة لكل حصة 6 غرامات، ويتم بيع منتج مماثل بدون سكر في الدول المتقدمة مثل المملكة المتحدة وسويسرا وألمانيا.

نستله تسلط الضوء على الفيتامينات

تهتم دائمًا نستله بتسليط الضوء على الفيتامينات والمعادن التي يتم إضافتها إلى المنتجات وتتجاهل نسبة السكر التي يتم إضافتها والتي تتسبب في تعرض كثير من الأطفال إلى الأمراض والإدمان وأكد الأستاذ في قسم التغذية في جامعة بارايبا الفيدرالية بدولة البرازيل أن يجب عدم إضافة السكر نهائيًا إلى الأطفال الرضع والصغار لأنه يسبب لهم ضررًا كبيرًا ويؤثر على صحتهم وبالتالي يتم انتهاك المعايير في نسبة السكر في البلدان المرتفعة الدخل والمتوسطة.

ومع استمرار التحقيق قام المتحدث باسم نستله الهند بتوضيح أن الشركة تلتزم بكافة اللوائح المحلية والمعايير وقد اتخذت الشركة نحو خفض السكريات المضافة بنسبة 30% خلال السنوات الماضية على مجموعة حبوب الأطفال.