أقوى الوصفات والطرق الطبيعية لوقف تقصف الشعر وتساقطه

أقوى الوصفات والطرق الطبيعية لوقف تقصف الشعر وتساقطه
وصفات تقصف الشعر

من أكثر المشاكل التي تؤرق الكثير من الأشخاص، هي مشكلة تساقط الشعر وتقصفه، وتعتبر من المشاكل التي تسبب ظهور الشعر بمظهر غير جيد وتالف بشكل كبير، وترجع ظهور هذه المشكلة إلى العديد من العوامل المختلفة، من بينها الاستخدام مكواة الشعر أو الأدوات المولدة للحرارة الموجهة على فروة الرأس، بالإضافة إلى استخدام بعض منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات كيماوية في تركيباتها.

أقوى الوصفات والطرق الطبيعية لوقف تقصف الشعر وتساقطه
وصفات تقصف الشعر

كذلك من أهم أسباب تساقط الشعر بشكل كبير، هو عدم تناول الأطعمة أو المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية التي من شأنها الحفاظ على صحة الشعر من أي عوامل قد تؤثر عليه بالسلب، لهذا هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تعمل على وقف تساقط الشعر، وهو ما سنستعرضه سوياً.

وصفات طبيعية لتقصف الشعر

كما سبق وتم الإشارة، ينصح خبراء العناية بالشعر بالعديد من الطرق أو وصفات العناية بالشعر، والتي من شأنها مساعدتك على وقف التقصف وسقوط الشعر، كما أنها تمد الشعر بالعديد من العناصر.

زيت جوز الهند

من أهم الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الفوائد على صحة الشعر، ويحتوي على عدد من العناصر والفيتامينات المهمة، ويمكن استخدام زيت جوز الهند بهذه الطرق:

  • يمكنك بتسخين كمية مناسبة من زيت الجوز لمدة 15 ثانية، ثم ضعيه على أطراف الشعر.
  • يمكنك استخدام زيت جوز الهند مباشرةً على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة، وبعدها ضعي مشنفة على رأسك لمدة 15 دقيقة أخرى، بعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة الزبادي وزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على بعض الأحماض الدهنية، التي تساعد على ترطيب الشعر والأحماض الموجودة في الزبادي تعمل على تنظيف فروة الرأس من أي جلد ميت، ويمكنك استخدام الوصفة بهذه الطريقة:

  • في وعاء بلاستيكي ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون
  • أضيفي لهم نصف كوب من الزبادي، مع التقليب الجيد.
  • ضعي الماسك على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  • وأخيراً يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

وفي النهاية، تعتبر هذه الوصفات من الطرق الطبيعية التي تعمل على وقف تساقط أو تقصف الشعر، ولكن النتيجة ليست سريعة، بل تحتاج إلى استعمال أي منهما مرتان على الأقل في الأسبوع الواحد.