طرق طبيعية وحيل منزلية للقضاء على الناموس

طرق طبيعية وحيل منزلية للقضاء على الناموس
التخلص من الناموس

مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ووجود بعض التغييرات على حالة الجو، ينتشر بشكل كبير مجموعة من الحشرات الزاحفة والطائرة، من بينها الذباب، الناموس، وهو ما يسبب الكثير من المشاكل الصحية واللدغات للعديد من الأشخاص، وهو أحد الحشرات التي تسبب الكثير من الإزعاج للأسر بشكل كبير.

طرق طبيعية وحيل منزلية للقضاء على الناموس
التخلص من الناموس

غالباً ما تبحث ربات البيوت عن أفضل الطرق والوصفات التي يمكن أن تساعدها على سرعة طرد تلك الحشرات الصغيرة، فإن كنت في مكان مفتوح تكثير به المساحات الخضراء كالأرياف، أو في أي منطقة سكنية أخرى، فبالطبع أنت عرضة للدغات هذه الحشرات، ومن خلال هذا السياق نستعرض سوياً أسهل الطرق الطبيعية للقضاء على الحشرات، خاصةً الناموس والبعوض، ودون استخدام أي مواد كيماوية قد تضر بك أو تضر صحة أطفالك.

طرق منزلية لطرد الناموس

كما سبق وتم الإشارة هناك الكثير من الطرق والحيل المنزلية التي تعمل على سرعة طرد الناموس والحشرات الطائرة والتخلص منها بشكل آمن، والتي تشمل:

النباتات العطرية

يمكنك شراء بعض من النباتات العطرية من أي تاجر، مثل نبات الريحان، نبات النعناع، أو نباتات إكليل الجبل، كل هذه النباتات يمكن أيضاً زراعتها في منزلك، ويتم استخدام هذه النباتات العطرية أيضاً بغرض تعطير منزلك، ويمكن وضعها بالقرب من النوافذ لتطرد الحشرات الزاحفة أوالطائرة كالناموس.

وصفة الليمون والقرنفل

تعد واحدة من أشهر الطرق المتعارف عليها لدى ساكني المناطق الزراعية، ولكنها تناسب أكثر الغرف المغلقة أو المساحات الصغيرة، وتعطي هذه الطريقة رائحة قوية ونفاذة تعمل على طرد الحشرات الطائرة والزاحفة، وتكمن الطريقة في وضع أعواد من القرنفل داخل قطع من الليمون.

زيت الكافور

زيت الكافور واحداً من الزيوت التي لها العديد من الفوائد، ويمكن استخدام نبات الكافور بشكل منفرد، لأنه يصدر روائح نفاذة، خاصةً في حال تبخيره، ويمكن تبخير الغرفة بعد التأكد من إغلاقها على الأقل لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، بعدها يمكنك فتح الغرفة مرة أخرى.