انسحاب نهضة بركان من مباراة اتحاد الجزائر وتدخل «كاف».. ما القصة؟

انسحاب نهضة بركان من مباراة اتحاد الجزائر وتدخل «كاف».. ما القصة؟

تصاعدت الأزمة بين ناديي نهضة بركان المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري، وذلك بعد ترك البطل المغربي لملعب 5 جويليه في العاصمة الجزائرية الجزائر، قبل مباراة الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وذلك في استمرار لتصاعد الخلاف بينهما بسبب قميص نهضة بركان، والذي يحمل خريطة المغرب والتي تشمل الصحراء المغربية والتي تعترف الجزائر باستقلالها وأنها ليست جزء من الأراضي المغربية.

انسحاب نهضة بركان من مباراة اتحاد الجزائر وتدخل «كاف».. ما القصة؟

انسحاب نهضة بركان من مباراة اتحاد الجزائر

ورفض رئيس نادي نهضة بركان المغربي خوض المباراة وقرر ترك الملعب اعتراضًا على احتجاز قمصانه من قبل السلطات الجزائرية وعدم تسليمها لهم، مع منحهم قمصان بديلة غير رسمية وهو ما دفعهم لترك ملعب المباراة بعد التشاور مع حكم المباراة، والذي نزل مع نادي اتحاد العاصمة الجزائرية.

ورفضت السلطات الجزائرية دخول قميص نهضة بركان وعليه شعار خريطة المغرب بحجة عدم اعتراف الجزائر بمغربية الصحراء الغربية الموجودة في خريطة قميص الفريق المغربي.

 

«كاف» يتدخل في الأزمة

ومن المنتظر أن يرفع حكم المباراة تقريرًا بالأحداث بما حدث من أجل اتخاذ لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي قرارًا عاجلًا لحسم المتأهل بين الفريقين.

القميص الموجود في غرف ملابس نهضة بركان
القميص الموجود في غرف ملابس نهضة بركان

ويؤكد نادي اتحاد العاصمة أحقيته في العبور للمباراة النهائية من البطولة بعد انسحاب نهضة بركان وعدم تواجده في ملعب المباراة، مما يمنحه الأحقية في التأهل.

على الجانب الآخر، فإن الفريق المغربي تعتبر هذا الأمر تدخل السياسة في الرياضة بعد رفض الاتحاد الجزائري تسليم القمصان بخريطة المغرب للفريق، خاصة بعد رفض الطعن الذي تم التقدم به من قبل الاتحاد الجزائري على هذا القميص للاتحاد الأفريقي من أجل منعه مؤكدًا أنه لا يوجد خطأ فيه.

محكمة لوزان تفصل في الأمر

ومن المتوقع ألا تتوقف الأزمة عند هذا الحد، بل سيرفض كل نادي أي قرار من الاتحاد الأفريقي ضده، مما يدفعه للتقدم بطعن على هذا القرار في المحكمة الرياضية الدولية في لوزان من أجل الفصل في أحقية كل فريق في التأهل.