طريقة عمل بسكويت الشاي اللذيذ في دقائق يكون جاهز بمكونات بسيطة

طريقة عمل بسكويت الشاي اللذيذ في دقائق يكون جاهز بمكونات بسيطة
طريقة عمل بسكويت الشاي

قومي بعمل بعض أنواع بسكويت الشاي لتناوله في وجبة الصباح بدلا من تناول الأطعمة الدسمة، أو يمكنك تناوله كوجبة عشاء خفيفة وسوف يحبه الأطفال والكبار أيضا، وطريقة عمل البسكويت هي سهلة وغير مكلفة بل بالعكس سيوفر لك الكثير من الأموال، ولن تشتريه من الأفران أو المحلات بعد الآن، كما يمكنك عمل كمية وتخزينها بكل سهولة بدون أن يتغير طعمها.

طريقة عمل بسكويت الشاي اللذيذ في دقائق يكون جاهز بمكونات بسيطة
طريقة عمل بسكويت الشاي

بسكويت الشاي

بمكونات بسيطة ستقومين بعمل أحلى بسكويت للشاي ويمكنك تناوله في كل وقت، كما يمكنك توزيع البسكويت على الأحباب والأصدقاء أيضا، لأنه سيكون بطعم ليس له مثيل وأحلى من شراءه بالخارج، وهو قريب لبسكويت العيد ولكن بطعم مميز وجميل وبسيط وغير مكلف.

فالبسكويت من أهم الأطعمة المحببة لجميع الأفراد من الكبار والصغار، ويدخل في تكوينه عدد كبير من العناصر الغذائية مثل البيض، والحليب، والزبد، والدقيق، وكل هذه المكونات هامة للجسم وتعطيه الطاقة والحيوية والنشاط الذي يحتاج له، وإليك المكونات وطريقة عمل البسكويت في المنزل، وتحضيره في الخلاط الكهربائي أو يدوي فإيهما أسهل لك.

مكونات بسكويت الشاي

هذه المكونات يمكنك تحضيرها حتى يسهل عليك عمل البسكويت في أسرع وقت وبدون تأخير، وهي كالتالي:

  • كيلو دقيق متعدد الاستخدامات.
  • 8 ملاعق من الحليب.
  • ربع ملعقة بيكنج بودر.
  • ملعقة نشادر.
  • كوبان سكر بودر.
  • كوب ونصف زبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  • عدد 4 بيضات.
  • 4 أكياس فانليا.

طريقة عمل البسكويت

يمكنك أن تستخدم الخلاط الكهربائي لعمل البسكويت وهذا سيسهل عليك عمله في ثواني، أو يمكنك أن تقوم بعمله بيدك وسيكون ناجح أيضا، فإيهما سهل عليك قم بعمله من خلاله، وإليك طريقة عمل البسكويت سريعا:

  1. قومي بأخذ السمن ووضعه في طبق عميق وتحريكه كثيرا بدرجة حرارة يدك حتى يصير ذائب ولونه فاتح.
  2. تقومي بعد ذلك بإضافة السكر البودر، وتحريكه مع الزبد حتى يتجانس سويا ويكون لونه أفتح، وبعدها يتم إضافة البيضة واحدة تلو الأخرى، ولكن تتنظر حتى تختفي الأولى في الزبد والسكر وهكذا حتى تتخلص منهم جميعا.
  3. يتم إضافة الفانليا لهم ويتم خلط جميع المكونات حتى تكون جاهزة لإضافة باقي المكونات الجافة.
  4. وضع النشا في الحليب ويجب أن يكون الحليب دافئ قليلا، وعند ارتفاعها يتم إضافتها للخلي.
  5. ضيفي الدقيق ومعه البيكنج بودر وتحريك الخليط يمين ولا يعجن نهائيا، ولكن يلف باليد، حتى تكون العجينة متماسكة قليلا ولا تلتصق باليد.
  6. الآن يمكنك تشكيلها بكل سهولة بعمل مربعات سهلة، ووضعها في صينية مدهونة زيت نباتي، أو يمكنك وضعها في الماكينة وتشكيل الشكل المناسب وتدخل فرن ساخن على درجة حرارة عالية، ولن تأخذ سوى دقائق وتكون جاهزة.