الصلع المبكر عند الشباب.. بـ3 طرق رجع شعرك زي زمان والتكاليف على قد الإيد

الصلع المبكر عند الشباب.. بـ3 طرق رجع شعرك زي زمان والتكاليف على قد الإيد
الصلع المبكر عند الشباب.. بـ3 طرق رجع شعرك زي زمان وأقل التكاليف

الصلع المبكر عند الشباب يعتبر من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الشباب، وذلك لأنها تعطيه مظهرًا أكبر من سنه، كما أنها قد تسبب له الإحراج وسط الشباب في عمره. كما أنه يرجع ظهور الصلع عند الشباب في السن المبكر إلى عدة عوامل وراثية أو جينية. والتي تؤثر على بصيلات الشعر، وتؤدي إلى اختفائها، لذلك يبحث العديد من الشباب عن حلول وطرق لعلاج تلك المشكلة. ومن بين السطور التالية سنعرض لكم طرق علاج الصلع المبكر عند الشباب والقضاء عليه بشكل نهائي. للحد من انتشاره الكبير بين الشباب في عمر العشرينات.

الصلع المبكر عند الشباب.. بـ3 طرق رجع شعرك زي زمان والتكاليف على قد الإيد
الصلع المبكر عند الشباب.. بـ3 طرق رجع شعرك زي زمان وأقل التكاليف

ظهر مؤخرًا العديد من العلاجات التي تقضي  تمامًا على مشكلة الصلح المبكر. ويمكن التعرف على طرق علاج الصلع المبكر عند الشباب جاءت كالتالي:

اقرأ أيضًا: علاج الشعر الأبيض نهائيًا.. وداعًا للشيب المبكر بـ 3 وصفات هترجعك لشبابك

العلاجات الدوائية الطبية

يلجأ العديد من الشباب الذين يعانوا من مشكلة الصلع المبكر إلى الوصفات العلاجية. ولكن بوصفة طبية تحت إشراف الطبيب، وصرحت إدارة الدواء الأمريكية عن وجود أنواع عدة من العلاجات التي اعتمدتها في القضاء على مشكلة الصلع، والتي تمثلت فيما يلي:

المينوكسيديل: يعتبر المينوكسيديل من الأودية الأكثر فعالية في علاج الصلع الوراثي. ولكن تحتاج إلى وصفة الطبيب لتحديد الجرعات والتركيزات المناسبة. هذا ويوجد  المينوكسيديل في شكل أقراص أو سائل يمكن وضعه على الفروة وتدليكه مما يحفز البصيلات على إنتاج الشعر مرة أخرى.

الفيناسترايد: يعتبر هذا العلاج مناسب للرجال فقط، ولا يمكن استخدامه في حالات الصلع النسائي حيث يتسبب في اضطراب الهرمونات. كما أنه له العديد من الآثار الجانبية على الرجال لذلك يلزم تحديده من قبل طبيب مختص.

الصلع المبكر عند الشباب
الصلع المبكر عند الشباب

زراعة الشعر

زراعة الشعر يعتبر من الطرق الأكثر فعالية في علاج مشكلة الصلع بشكل نهائي. ولكن يفضل اللجوء لها كأخر حل، ويوجد لها أكثر من طريقة لعملية زراعة الشعر، والتي تتمثل فيما يلي:

طريقة زرع الحويصلات FUT: هذه العملية تتم من خلال إزالة جزء من فروة الرأس في المنطقة الموجودة في نهاية الرأس من الخلف والتي تتميز بكثافة الشعر وقوة البصيلات فيها. من ثم يتم استخراج بصيلات الشعر من الجزء المنزوع وزراعتها في الأماكن الصلعاء مرة أخرى.

طريقة اقتطاف الحويصلات FUE: هذه العملية تتم باستخدام جهاز معين لاقتطاف البصيلة من فروة الرأس بشكل مباشر، وزراعتها مرة أخرى في الأماكن الفارغة.

الصلع المبكر عند الشباب
الصلع المبكر عند الشباب

هذا وتتسبب عملية زراعة الشعر في أعراض جانبية منها الألم الشديد، القشرة، فقد بعض الشعر المزروع، إحمرار وتورم العيون أو بعض الأعراض الجانبية الآخرى تتمثل فيما يلي:

  • الرغبة في حكة فروة الرأس: هذا الشعور لا يجب الاستجابة له حتى لا يخسر البصيلات التي تم زراعتها حديثا.
  • تورم الرأس مكان الزراعة: هذا الإحساس يمكن علاجه بتناول المسكنات للتخفيف عنه.
  • الإصابة بالعدوى: يمكن أن يصاب المريض بالعدوى نتيجة الشقوق والجروح المفتوحة في فروة الرأس والمزروع بها البصيلات.
  • ظهور بعض الندب في فروة الرأس: قد تظهر بعض الندبات في فروة الرأس جراء العملية. والتي تحتاج إلى وقت طويل للاختفاء، وللحصول على أفضل النتائج من الزراعة يفضل اتباع تعليمات الطبيب المختص بالحالة.
الصلع المبكر,
الصلع المبكر,

الليزر لعلاج الصلع المبكر عند الشباب

الليزر يعتبر من أحدث الطرق المستخدمة في علاج الصلع المبكر عند الشباب. والذي يعد من أكثر الطرق الآمنة والفعالة في علاج مشاكل الصلع. حيث يتم البدء في علاج البصيلات التي تقلص حجمها. وبدأت في الاختفاء والانتهاء من الفروة من خلال تخفيف وعلاج الالتهابات والفطريات الموجودة في فروة الرأس. والناتجة عن عدة عوامل من أبرزها القشرة، والعوامل البيئية الملوثة.