فتة البامية علي الطريقة السعودية أكلة لذيذه بخطوات بسيطة

فتة البامية علي الطريقة السعودية أكلة لذيذه بخطوات بسيطة
طريقة عمل فتة البامية

تعتبر طبخه فتة البامية، من الأكلات السعودية المعروفة، واللذيذة والتي يتم تحضيرها بكل سهولة وفي وقت قياسي سريع، حيث تعد البامية من المكونات التي يقبل علي الكثير من الأشخاص بجميع طرق طبختها، والتي يوجد لها العديد من الطرق المختلفة للطبخ، منها طاجن البامية، وعملها بالصلصة، والفتة.

فتة البامية علي الطريقة السعودية أكلة لذيذه بخطوات بسيطة
طريقة عمل فتة البامية

طريقة عمل فتة البامية

فتة البامية من الطابخات التي يجهل بعض السيدات عن طريقة عملها، فمن خلال الفقرة سوف نوضح جميع مكوناتها لكي يتم تحضيرها مثل المطاعم الفاخرة كالتالي:

  1. زيت دوار الشمس ملعقتان كبيرتان.
  2. 2 بصل متوسطة الحجم.
  3. اربع فصوص ثوم.
  4. رشه فلفل اخضر حار.
  5. ماء ساخن.
  6. 1000 جرام لحم مقطع قطع صغيرة.
  7. رشه ملح.
  8. 1000 جرام بآميه.
  9. كوب مرقة لحم.
  10. ملعقة صغيرة سكر.
  11. ملعقة ونصف صغيرة زبادي.
  12. رشه زعفران.
  13. زبادي.

مكونات طريقة عمل فتة البامية

تحضير فتة البامية لا تحتاج إلى الكثير من الوقت ولا المجهود، فقد يتم طريقة تحضيرها في وقت قياسي مثل عمل طاجن الكبدة بالطماطم، وسوف نوضح كالتالي:

  • يسكب الزيت في قدر توضع علي النار، يقلب البصل ثم يضاف الثوم وقرن فلفل مع التحريك حتي يصبح لونها ذهبيا، ثم يضاف اللحم بعد تنظيفه ويترك 10 دقائق ويحرك وتنثر البهارات والملح مع التقليب.
  • تغسل البامية بعد التخلص من رؤوسها، ثم تقلب في مقلاه تحتوي علي زيت لمدة 7 دقائق، وبعد أن تجف من الزيت يسكب مرقة اللحم وتضاف ملعقة صغيرة من السكر آليها وتترك علي نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم تضاف إلى قدر اللحم.
  • يسكب الزبادي في وعاء، تضاف ملعقة من الزعفران المطحون مع الماء المغلي إليه ومعجون البندورة مع التقليب جيداً ثم تصب علي البامية واللحم ويترك علي نار هادئة من الماء المغلي، وذلك حتي نضوج اللحم.
  • يوزع الخبز المحمص في صنية غير معدنية، وتسكب البامية فوقه وتزين بالكزبرة الخضراء.