بدون كلور تخلصي من بقع الملابس سريعا وحافظي على ألوانها

بدون كلور تخلصي من بقع الملابس سريعا وحافظي على ألوانها
إزالة البقع من الملابس

خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حرصت العديد من الأسر على التنزه وقضاء إجازة العيد بأكثر من شكل، سواء التوجه إلى المتنزهات والحدائق الترفيهية، أو تناول وجبات الغداء في المطاعم، أو الاستمتاع بالأفلام السينمائية، وقد يكون هناك بعض البقع على الملابس بسبب تناول الأطعمة أو الوجبات السريعة في المطاعم، أو وجود بقع بسبب بعض الأعشاب في الحدائق.

بدون كلور تخلصي من بقع الملابس سريعا وحافظي على ألوانها
إزالة البقع من الملابس

إن كانت ملابسك قد تعرضت لأي من هذه البقع، فلا داعي للقلق، فهناك العديد من طرق تنظيف الملابس والتخلص من البقع على ملابسك دون الحاجة إلى الاستعانة بمحلات غسل الملابس.

طرق تنظيف بقع الملابس

كما سبق وتم الإشارة، هناك بعض الطرق السهلة والبسيطة التي تساعدك على سرعة حل مشكلة أو التخلص من بقع الملابس المختلفة، سواء بقع الزيوت، أو بقع الملابس البيضاء التي تترك لون أصفر، خاصةً عند منطقة ياقة القميص.

بقع الزيت

يعتبر هذا النوع من البقع هو الأسوأ بالنسبة لربات المنازل، وفي الغالب يكون بسبب تناول الوجبات السريعة أو الأطعمة الغنية بالزيوت، مما يترك بقعة قد تسبب الشعور بالحرج عند ارتداء قطعة الملابس مرة أخرى دون غسلها، ويمكن التخلص من بقع الزيت من الملابس بأكثر من طريقة، أولها استخدام منظف الأواني أو ما يعرف باسم الصابون السائل، أو يمكن استخدام الشامبو، وذلك عن طريق فرك منطقة البقع بأي منهما ثم شطف مكان البقع بالمياه الفاترة.

البقع الصفراء

من أكثر المشاكل التي تواجه الأشخاص التي ترتدي الملابس البيضاء، هي البقع الصفراء، وذلك بسبب كثرة العرق وعوامل الجو المختلفة، ويمكن التخلص من البقع الصفراء على ياقات القميص باستخدام القليل من الشامبو، وفرك الياقة جيداً، ومن ثم غسل القميص بالماء الفاتر.

بقع الشاي

أثناء تناولك كوب من الشاي، قد ينسكب القليل منه على ملابس دون شعورك، أو بشكل عفوي، ويمكن التخلص من بقع الشاي، خاصةً على الملابس الفاتحة، عن طريق استخدام القليل من الشامبو على مكان البقعة، مع تركها لمدة  دقائق قبل فركها، ومن ثم غسل مكان البقع بالماء الفاتر.