فرحي ولادك بكوكيز شوكولاته نواعم العيد لذيذ بطعم خرافي

فرحي ولادك بكوكيز شوكولاته نواعم العيد لذيذ بطعم خرافي
كوكيز العيد بالشوكولاته والزبدة

بسكويت الكوكيز من حلويات الشهيرة في العالم ومحببه جدا من الكبار والصغار لما تمتاز من مذاق مميز يشبه طعم الكيك مع قوام مقرمش يشبه البسكويت، ويوجد أنواع مختلفة لصنع الكوكيز فيوجد السادة وكوكيز الشوكولاته القرفة والنوتيلا وغيرها، سنقدم لكم وصفة سهلة لعمل بسكويت الكوكيز بالشوكولاته والزبدة ناعم يذوب بالفم.

فرحي ولادك بكوكيز شوكولاته نواعم العيد لذيذ بطعم خرافي
كوكيز العيد بالشوكولاته والزبدة

كوكيز الشوكولاته بالزبدة نواعم العيد

بسكويت الكوكيز يعد وجبة خفيفة ولذيذة تلبي رغبات كل من يريد تناول تحلية مميزة بالشوكولاته خاصة تناولها مع القهوة، سنعرض لكم الطريقة والمكونات بالتفصيل.

  1. نحتاج إلى كوب من زبدة طرية بدرجة حرارة المطبخ.
  2. كوب من السكر البودرة.
  3. كوب من السكر البني.
  4. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة المطبخ.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. عدد 3 كوب من دقيق حلويات.
  7. نصف ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  8. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  9. عدد 2 كوب من الشوكولاته شيبس بالحليب.

تحضير كوكيز زبدة بالحليب والشوكولاته

  • يسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 مئوية ونجهز صينية الفرن مبطنة بورق الزبدة، في وعاء الخفق نضع الزبدة الطرية مع السكر ونخفق على سرعة متوسطة حتى تذوب الزبدة مع السكر مكونة مزيج كريمي.
  • ثم يضاف لها السكر البني مع الاستمرار في الخفق جيدا تتجانس كافة مكونات السكر مع الزبدة، يضاف لهم البيض واحدة تلو الأخرى مع الخفق المستمر.
  • في النهاية يتم إضافة الفانيليا وتخفق جيدا حتى تمتزج المكونات مع بعضها في وعاء الخفق وتترك جانبًا.
  • يضاف الدقيق بعد نخله في وعاء يضاف لها بيكنج بودر مع الملح، يضاف الخليط الجاف إلى الزبدة المخغوقة مع السكر بشكل تدريجي مكونة عجينة ناعمة.
  • نضيف لعجينة الكوكيز الناعم رقائق الشوكولاته وتوزع مع التأكد من دخول الشوكولاته بالعجينة، وتشكل العجينة على شكل كرات متوسطة الحجم وترص في صينية الخبز مع الحرص على مسافة ما بين كل قطعة وأخرى.
  • تدخل الصينية الفرن الساخن مسبقًا لمدة ربع ساعة حتى تنضج وتأخذ لون فاتح من أعلى ومن أسفل لونها كل قطعة كوكيز يكون ذهبي فاتح.
  • تخرج صينية بسكويت الكوكيز من الفرن وتترك حتى تبرد تمامًا، تنزع من الصينية برفق وتقدم مباشرة وهي باردة كوكيز لذيذ بالشوكولاته تناولها مع القهوة.
  • كما يمكن تغيير في الوصفة بوضع مكسرات مع العجينة أو إضافة جوز الهند معها، أو إضافة زبيب، كما يمكن حشوها شوكولاته نوتيلا مذابة تعطيها مذاق لا يقاوم.