دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2024 .. أفضل الأدعية المستجابة ردده الآن تصب عليك الأرزاق

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2024 .. أفضل الأدعية المستجابة ردده الآن تصب عليك الأرزاق
دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2024

سرعان ما ينتهي شهر رمضان المبارك ببركة أيامه، وخيره الذي يعم على الإنسانية جمعاء، ومع انتهاء أيام الشهر الكريم يتوجه المسلمون بالدعاء في الجمعة الأخيرة، من رمضان لعلها تكون ليلة القدر المنجية من المعاصي والذنوب، و يصفح فيها الله تعالى عن سيئاتهم ويحقق دعائهم، ويلبي أمنياتهم لما لها من قدر عظيم، لا يماثل قدر غيرها من ليالي العام.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2024 .. أفضل الأدعية المستجابة ردده الآن تصب عليك الأرزاق
دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2024

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان2024

يودع المسلمون شهر رمضان الفضيل، في هذه الأيام ولا يملكون سوى رفع أيديهم بالدعاء في الجمعة الأخيرة منه، حيث لا يتبقى سوى أيام قليلة على انتهاء الشهر الفضيل، واستقبال عيد الفطر المبارك، ومن أفضل الأدعية التي يمكن التقرب بها إلى المولى عز وجل، في الجمعة الأخيرة من رمضان ما يلي:

  • “اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت”.
  • في الجمعة الأخيرة من رمضان “(اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا)”.
  • “اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين”.
  • “اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال”.
  • “اللهم ما كان فيها من ذِكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسَعة رحمتك يا أرحم الرحمين”.
  • “اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم”.
  • “اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيرًا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذُّخر”.

فضل دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

فضل آخر جمعة من شهر رمضان الفضيل، هو فضل عظيم في المنزلة وفي الوصول للغايات، وتحقيق الأحلام والأمنيات ونيل السماح والرحمة والمغفرة، في هذه الأيام المباركة، فلا يجب أن يفوت المسلم هذه الفرصة السانحة، للتكفير عن ذنوبه وطلب الهداية، من الله سبحانه وتعالى والتوجه له بالأدعية، المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، لما لها من غاية عظيمة وفضل كبير.