إجازتك مدفوعة الأجر.. قرار حكومي يوضح عدد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص والعام لسنة 2024

أعلنت بعض المصادر الرسمية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك وعدد أيام هذه الإجازة للقطاع الخاص الخاضعين لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 مدفوعة الأجر، وذلك من أجل قضاء وقت ممتع في الإجازة والخروج للتنزه مع الأقارب والأصدقاء، كما يحق لصاحب العمل رفض إعطاء الإجازة لبعض الموظفين أو العمال من أجل مصلحة العمل.

إجازتك مدفوعة الأجر.. قرار حكومي يوضح عدد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص والعام لسنة 2024
عدد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص لعام 2024

إجازة عيد الفطر “للعاملين بالقطاع الخاص”

أكدت بعض المصادر الرسمية أن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين في القطاع الخاص سوف تكون خمسة أيام بدء من يوم الأربعاء المقبل، كما حددت بعض المصادر الرسمية هذا الموعد الخاص بالإجازة وهو بداية من يوم 10 من شهر إبريل وحتى يوم 14 من نفس الشهر هذا العام، والجدير بالذكر أن أول أيام العمل للموظفين في القطاع الخاص سوف تكون بداية من يوم الإثنين بعد الإنتهاء من مدة الإجازة المحددة.

إجازة عيد الفطر “للعاملين بالقطاع العام”

أعلن رئيس مجلس الوزراء في الساعات القليلة الماضية عن عدد أيام إجازة القطاع الحكومي سوف تكون ستة أيام بدء من يوم الثلاثاء الموافق 9 من إبريل وتستمر إلى يوم الأحد الموافق 14 من نفس الشهر.

الموظفون المحرمون من إجازة عيد الفطر 2024

هناك بعض الموظفين الذين لا يحق لهم أخذ إجازة في عيد الفطر المبارك لهذا العام 2024، وذلك بناء على قرارات صاحب العمل وهم كالآتي:

  • صاحب العمل يحق له أن يمنع بعض الموظفين أو العمال التابعين له من إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام، وذلك بسبب مصلحة العمل فبتطلب الحضور الدائم إجباري.
  • كما يشترط أن يضع صاحب العمل تعويضًا ماديًا من حرمان الموظفين من هذه الإجازة، وذلك بأجر مضاعف خلال فترة العيد.

ما هو موعد عيد الفطر في 2024؟

إجازة عيد الفطر المبارك سوف يوافق التاريخ التالي:

  • الأربعاء 10 أبريل 2024.
  • الخميس 11 أبريل 2024.
  • الجمعة 12 أبريل 2024
  • كما يوافق عيد تحرير سيناء يوم 25 أبريل 2024 (الخميس 16 شوال بالتقويم الميلادي).