طريقة شربات كنافة عسل تسقية الحلويات المضبوط

طريقة شربات كنافة عسل تسقية الحلويات المضبوط

طريقة شربات عسل تسقية الكنافة بخطوات سهلة وبسيطة يمكن لكل ربة منزل صنعه فلكل حلويات نوع عسل تسقية مختلف، الكنافة معروف بقوام شربات لها خفيف الذي يعمل على ضبط القوام متوسط الكثافة في بعض أصناف الحلويات لكي لا تكون جافة أو طرية للحصول على طعم مميز يشبه كنافة المحلات الجاهزة المتماسكة، وتقديم كنافة باسهل الخطوات للأسرة استمتعي بتناولها بعسل تسقيه مظبوط.

طريقة شربات كنافة عسل تسقية الحلويات المضبوط

طريقة شربات كنافة عسل تسقية الحلويات المضبوط

  1. لعمل العسل نحضر كوب ونصف الكوب من السكر الأبيض.
  2. عدد 2 كوب ونصف الكوب من الماء.
  3. ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. ملعقة صغيرة من ماء الورد.

خطوات عمل عسل الكنافة شربات الحلويات

  • في وعاء نضع السكر ويكون عميق ويضاف له الماء ويترك السكر والماء البارد على النار من دون تقليب، ولابد من أن تكون الحرارة متوسطة الدرجة حتى تصل إلى الغليان لمدة خمس دقائق.
  • مع الحرص على عدم تقليب السكر يذوب مع الغليان، بمجرد أن يغلي الماء نقوم بنقل الوعاء على عين بوتاجاز هادئة إلى أقل درجة حرارة.
  • يضاف لها عصير الليمون مع الفانيليا مع ماء الورد، ويمكن وضع الفانيليا فقط من دون ماء الورد على حسب الرغبة لإضافة النكهة المفضلة.
  • يترك خليط العسل على نار هادئة لمدة لا تقل عن 10 دقائق ونقوم باختبار قوام العسل، بوضع ملعقة من خليط الشربات فلو بدأ الخليط يثقل ويلتصق بالملعقة في تلك الخطوة تغلق النار.
  • ثم يترك عسل تسقية الكنافة جانباً حتى يبرد تماما، وبعد صنع الكنافة وهي ساخنة يصب عليها عسل تسقية حلويات وهو بارد تماماً، ثم يقطع الكنافة وهي ساخنة وتغطى لكي تصبح مقرمشة ذات لون ذهبي بطعم نفس الكنافة الجاهزة.