طريقة عمل كنافة مطاطة بالجبن الموتزاريلا لذيذة وصفات جديدة

طريقة عمل كنافة مطاطة بالجبن الموتزاريلا من وصفات الكنافة اللذيذة الجديدة التي تصنع من مكونات بسيطة والنتيجة طعم مذهل، تجمع الجبن الموتزاريلا بدون ملح مع القشطة التي تعطي مذاق لا يقاوم ناعم مطاط بالجبنه الساخنة التي تميز وتغير مذاق الكنافة تماماً عن الطعم التقليدي تعطي مذاق مختلف بالحشو التي تنسجم بصورة كبيرة مع القشطة، سنتعلم معكم طريقة كنافة جبن موتزريلا بالقشطة حلويات رمضان سريعة ولذيذة.

طريقة عمل كنافة مطاطة بالجبن الموتزاريلا لذيذة وصفات جديدة

 طريقة كنافة جبن موتزريلا بالقشطة

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من كنافة مفرومة.
  2. ربع كيلو من جبن موتزريلا بدون ملح.
  3. كوب من زبدة مذابة بدرجة حرارة المطبخ.

مكونات حشو كنافة القشطة

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من حليب سائل.
  2. كوب من قشطة حليب أو قشطة جاهزة.
  3. عدد اربعة ملاعق كبيرة من النشا.
  4. ربع كوب من السكر الأبيض.

طريقة كنافة جبن موتزريلا بالقشطة

  • تفرم الكنافة جيدا فرم ناعم جداً، ويذاب الزبدة على درجة حرارة منخفضة، وتضاف الكنافة مع الزبدة المذابة حتى تتشرب كل الزبدة شعيرات الكنافة ويتحول لونها إلى أصفر فاتح جدا.
  • لعمل القشطة نضع حليب بارد مع النشا يضاف لها النشا السكر وترفع على نار منخفضة الحرارة مع تقليب مستمر بالمضرب الشبكي حتى تتجانس مكونات القشطة ويثقل قوامها.
  • ثم نغلق الحرارة ويرفع الوعاء من على النار ويضاف لها القشطة وتقلب المكونات جيداً بعيداً عن النار وتخفق بالمضرب اليدوي.
  • نضع نصف كمية الكنافة المفرومة المخلوطة بالزبدة في قاع صينية مع الضغط عليها وتوزع مع كبسها، ثم نضيف عليها كمية القشطة وتوزع برفق بسطح متساوي، ثم توزع جبن كيري المبشورة على سطح القشطة وعليها يضاف كمية من كنافة المتبقية وتكبس برفق وحذر.
  • مع الحرص على عدم خروج الحشوة من جوانب الصينية، تدخل الصينية الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية، وتشغل الشواية لكي يتحمر وجه الكنافة وتخرج من الفرن، وهي ساخنة يصب عليها القطر الساقع وتزين.