ما هي عوائد شهادات إدخار البنك الأهلي 2024 وكيف يتم احتساب الأرباح؟

يوفر البنك الأهلي المصري لعملائه العديد من الفرص للإدخار والاستفادة بالحصول على عائد مادي بدون خسائر، حيث أتاح البنك مجموعة متنوعة من الشهادات الإدخارية بنسبة أرباح عالية وعوائد مرتفعة دون مخاطرة، ويمكن شراء شهادة إدخار البنك الأهلي المصري 2024 بدءً من ألف جنيه مصري فقط؛ وذلك لتشجيع أكبر عدد من العملاء على إدخار أموالهم لدى البنك.

ما هي عوائد شهادات إدخار البنك الأهلي 2024 وكيف يتم احتساب الأرباح؟
شهادات إدخار البنك الأهلي المصري 2024

شهادات إدخار البنك الأهلي المصري 2024

أتاح البنك الأهلي المصري لعملائة إمكانية الإدخار بالعملة المحلية أو الأجنبية، لذا فقد أصدر البنك 7 شهادات إدخار مختلفة بالجنيه المصري تحت إسم “شهادات الإدخار بالعملة المحلية”، بالاضافة إلى 5 من شهادات الإدخار بالدولار الأمريكي تحت إسم “شهادات الإدخار بالعملة الأجنبية:”، وفيما يلي نوضح لكم كافة أنواع الشهادات الإدخارية المتاحة لدى البنك الأهلي المصري 2024 ونسبة العوائد والأرباح لكل شهادة.

شهادات إدخار البنك الأهلي بالعملة المحلية

أتاح البنك الأهلي المصري العديد من شهادات الإدخار التي يمكن شراءها بالجنيه المصري، ولكل منها نسبة أرباح مختلفة وفقاً لدورية صرف العائد كالتالي:

  • الشهادة البلاتينية السنوية: مدة هذه الشهادة سنة واحدة والحد الأدني لشرائها هو ألف جنيه ومضاعفتها، العائد يقدر بـ 27% يصرف سنويا، أو 23.5% يصرف شهريا، أو 23% يصرف بشكل يومي.
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري: مدة هذه الشهادة 3 سنوات والحد الأدني لشرائها هو ألف جنيه ومضاعفتها، العائد يقدر بـ30% للسنة الأولى، 25% للسنة الثانية، 20% للسنة الثالثة.
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي: المدة 3 سنوات والحد الأدني للشراء هو ألف جنيه ومضاعفتها، العائد 26% للسنة الأولى، 22% للسنة الثانية، 18% للسنة الثالثة.
  • الشهادة البلاتينية 3 سنوات: المدة 3 سنوات والعائد 21.5% يتم صرفه بشكل شهري.
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج المتغير:  المدة 3 سنوات والعائد 27.5% يتم صرفه كل 3 شهور.
  • الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري: المدة 5 سنوات والعائد 14.25% يتم صرفه بشكل شهري.
  • شهادة أمان المصريين: الحد الأدني لشراء هذه الشهادة هو 500 جنيه والحد الأقصى 2500 جنيه، مع العلم أن مدتها 3 سنوات مع أرباح تقدر بـ 13% وتصرف سنوياً.

شهادات الإدخار بالعملة الأجنبية

كما أصدر البنك الأهلي المصري عدد 5 شهادات إدخارية يمكن شراءها بالدولار الأمريكي، ولكل منها أيضاً نسبة عوائد مختلفة كالتالي:

  • شهادة الأهلي فوراً: مدة هذه الشهادة 3 سنوات والحد الأدني لشرائها هو ألف دولار أمريكي ومضاعفتها، العائد 9% يصرف سنوياً.
  • شهادة الأهلي بلاس: المدة 3 سنوات والحد الأدني لشراء هذه الشهادة هو ألف دولار أمريكي ومضاعفتها، العائد 7% يتم صرفه بشكل ربع سنوي.
  • الشهادة الذهبية الجديدة: مدة هذه الشهادة 3 سنوات والحد الأدني لشرائها هو خمسمائة دولار أمريكي ومضاعفتها، العائد يقدر بـ 5.30% يصرف سنويا، أو 5.25% يصرف كل 6 أشهر، أو 5.20% يصرف كل 3 أشهر، أو 5.15% يصرف كل شهر .
  • شهادة أهل مصر الدولارية 5 سنوات: الحد الأدني لشرائها هو خمسمائة دولار أمريكي ومضاعفتها، العائد يقدر بـ 5.15% يصرف سنويا، أو 5.10% يصرف كل 6 أشهر، أو 5.05% يصرف كل 3 أشهر، أو 5.00% يصرف كل شهر .
  • شهادة أهل مصر الدولارية 7 سنوات: الحد الأدني لشرائها هو ألف دولار أمريكي ومضاعفتها، العائد يقدر بـ 5.05% يصرف سنويا، أو 5.00% يصرف كل 6 أشهر، أو 4.95% يصرف كل 3 أشهر، أو 4.90% يصرف كل شهر .