عقوبات عاجلة من لجنة المسابقات ضد شيكابالا ودونجا والأهلي بسبب نهائي كأس مصر

استقرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على معاقبة الثنائي محمود شيكابالا، ونبيل عماد دونجا، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بالإيقاف مباراتين وتغريمهم 25 ألف جنيه لما بدر منهم من إشارات استفزازية، ضد جماهير النادي الأهلي، في نهائي كأس مصر، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأول بارك، بالمملكة العربية السعودية، يوم 8 مارس الماضي وشهد فوز الأهلي بهدفين دون رد سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، وجاء ذلك القرار وفقًا لما أكده عادل محفوظ، مراقب مباراة الأهلي والزمالك.

عقوبات عاجلة من لجنة المسابقات ضد شيكابالا ودونجا والأهلي بسبب نهائي كأس مصر
شيكابالا وجماهير الأهلي

قرار عاجل من لجنة المسابقات ضد شيكابالا ودونجا

شيكابالا وجماهير الأهلي
شيكابالا وجماهير الأهلي

وأكد مصدر داخل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم:« وفقًا لتقرير مراقب المباراة تم معاقبة شيكابالا ودونجا بالإيقاف مباراتين وتغريمهما 25 ألف جنيه، على أن يطبق الإيقاف في مباريات كأس مصر فقط وفقًا للوائح الجبلاية بشأن العقوبات التي تنص على إيقاف كل لاعب في البطولة التي يلعب بها فقط دون تأثير على البطولة الأخرى.

تغريم النادي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب سباب جماهيره

وأضافت المصدر:« كما تم تغريم النادي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب سباب جماهيره ضد الزمالك، في نهائي كأس مصر، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم 8 مارس 2024.

قرارات رادعة ضد شيكابالا ودونجا والأهلي

ومن المنتظر أن يعلن مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي عن عقوبات نهائي كأس مصر، والتي ستشهد إيقاف ثنائي الزمالك شيكابالا ودونجا مباراتين وتغريمهما 25 ألف جنيه، وتغريمه النادي الأهلي 100 ألف جنيه.

ومن المنتظر أن يُعلن الأهلي والزمالك من جديد في المملكة العربية السعودية في الرياض وجدة، خلال مباراتين الدور الأول والثاني من بطولة الدوري المصري الممتاز في نسخته الـ 65 دوري نايل.