الموارد البشرية تعلن غدا هو موعد صرف حساب المواطن الدفعة 77 شهر أبريل

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تساؤل ما هو موعد صرف حساب المواطن شهر ابريل؟ وذلك بعد تصاعد شائعات متعددة بخصوص تأجيل الصرف بسبب توافق يوم الصرف الرسمي مع إجازة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 1445

الموارد البشرية تعلن غدا هو موعد صرف حساب المواطن الدفعة 77 شهر أبريل
موعد صرف حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تبكير صرف حساب المواطن لمدة عدة أيام والسبب هو تطابق يوم الصرف مع يوم العيد.

حيث حددت الوزارة اليوم الثالث من شهر إبريل الميلادي وهو يوافق يوم الأربعاء الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك من عام 1445، وبناءً على ذلك يصبح المتبقي على الصرف ما يقارب 12 ساعة فقط من الآن.

متى يتم تغيير موعد صرف حساب المواطن؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم العاشر في التقويم الميلادي كتاريخ ثابت للصرف، وذلك لتطبيق أوامر الملك سلمان بن عبد العزيز الذي أراد توحيد الصرف للرواتب والمعاشات ولبرامج الدعم داخل المملكة العربية السعودية.

وتوجد حالات استثنائية يتغير معها موعد صرف الدعم من حساب المواطن وذلك عند تطابق يوم الصرف مع يوم العيد أو تطابق يوم الصرف مع يوم العطلة الرسمية المملكة العربية السعودية.

تأخير صرف حساب المواطن

تلجأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تأخير وتأجيل صرف الدعم من حساب المواطن لمدة يوم واحد في حال إن تطابق الصرف مع يوم السبت وهو عطلة رسمية، حينها يتم تأجيل الصرف لليوم التالي وهو يوم الأحد بدون أدنى مشكلة.

بينما يتم الصرف بالتبكير في حال توافق يوم الصرف مع يوم الجمعة وهو يوم العطلة، حيث يتم تبكير الصرف إلى يوم الخميس بناء على قرار معتمد ومعلن عنه من قبل الجهات الرسمية مثل برنامج حساب المواطن ووزارة الموارد البشرية.