صلاة التهجد.. موعدها وكيفية أدائها

تعتبر صلاة التهجد هي من الصلوات إلى يحرص المسلمون على ادؤاها في شهر رمضان خاصة في العشر الأواخر وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم  ويبدأ وقتها بعد صلاة التراويح حتى اخر الليل قبل الفجر ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على كيفية أداءها كما ورد عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

صلاة التهجد.. موعدها وكيفية أدائها
صلاة التهجد

أفضل وقت لأداء صلاة التهجد

تبدأ صلاة التهجد هي بعد صلاة العشاء والتراويح إلي اخر الليل ولكن من المستحب وأسوة عن رسو الله صلى الله عليه وسلم ان نقوم بأدائها في الثلاث الأخير من الليل وهو الجزء الأخير قبل صلاة الفجر وهو الوقت الذي يتنزل فيه الله عز وجل إلى السماء الأولي ويعتبر هذا الوقت هو وقت الهدوء والخشوع.

الفرق بين صلاة التهجد عن صلاة قيام الليل

صلاة القيام تصلى بعد صلاة العشاء مباشرة ولكن صلاة التهجد هي في الثلث الأخير من الليل وتكون بعد ان ينام المسلم يقوم لأداء صلاة التهجد ويصلي وما يشاء من عدد الركعات هي ركعتين ثم نسلم ثم نختمها بالوتر.

عدد ركعات صلاة التهجد

كما ذكرنا من قبل ان صلاة التهجد تبدأ في العشر في الأواخر من شهر رمضان الكريم حيث يبذل المسلمين اقصى جهدهم حتى يبلغوا ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر وعن كيفية أداء صلاة التهجد عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال النبي صلي الله عليه وسلم:”صلاة الليل مثنى مثني، فإذا أردت أن تنصرف فاركع ركعة توتر لك ما صليت”.

وقد شرحنا لك عزيزي عن كيفية أداء صلاة التهجد وفضلها نتمنى ان نكون قد استطعنا ان توفير المعلومات التي تبحث عنها ربنا يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال.