التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب بطرق طبيعية مجربة وفعالة انسي أي طريقة تانية

تعد مشكلة التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب من المشاكل التي تؤرق الكثير من الشباب والبنات حيث يؤثر ذلك على مظهر الوجه وصحته، ونظرا لأهمية تلك المشكلة ومع وجود الكثير من مستحضرات التجميل الكيميائية التي تضر البشرة فلابد من استخدام مواد طبيعية للتخلص من مشكلات البشرة، والتي يعد منها حب الشباب والرؤوس السوداء ونحن نساعدكم على التخلص من تلك المشاكل من خلال موقعنا بخطوات بسيطة.

التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب بطرق طبيعية مجربة وفعالة انسي أي طريقة تانية
التخلص من الرؤوس السوداء

التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة طبيعية

تظهر الرؤوس السوداء لأصحاب البشرة الدهنية وتتراكم من انسداد مسام البشرة نظرا لإفراز الدهون والزيوت من البشرة وعدم الاهتمام بالتنظيف المستمر للبشرة، ومن أهم المواد الطبيعية التي تساهم في التخلص من الرؤوس السوداء ما يلي:

الجيلاتين والحليب

يتميز الجيلاتين بأنه أحد مشتقات الكولاجين والحليب به حمض اللاكتيك فيقوم بتفتيح البشرة ويجعلها أكثر نعومة فيتم إعداد قناع للتخلص من الرؤوس السوداء وجمال البشرة كالآتي:

  1. احضري نصف ملعقة جيلاتين وملعقة حليب وقومي بخلطهم في وعاء صغير.
  2. ضعي الوعاء في الميكروويف 5 ثواني ليكون متماسكا قليلا ثم اتركيه يبرد.
  3. طبقي القناع على المناطق المصابة واتركيه حتى يجف تماما ثم قومي بتقشيره وبعد نصف ساعة قومي بشطف الوجه بماء فاتر مع مراعاة التجفيف جيدا.
  4. طبقي القناع مرة أسبوعيا ولاحظي الفرق.

عصير الليمون وبياض البيض لإزالة الرؤوس السوداء بسرعة

عصير الليمون ينظف البشرة من الدهون والشوائب وبياض البيض يوفر الغذاء للبشرة لتكون نضرة وليس بها أي علامات أو تجاعيد، ويتم تطبيق قناع عصير الليمون وبياض البيض كالآتي:

  1. احضري عصير نصف ليمونه وبياض بيضة واحدة واخلطيهم في طبق صغير بالملعقة.
  2. ثم طبقي الخليط على الوجه بفرشاة توزيع ناعمة مع مراعاة عدم الاقتراب من العين والحاجبين والشفاه.
  3. افردي طبقة رقيقة من المناديل الورقية على الوجه حتى تلتصق تماما وتترك على الوجه حتى تجف تماما.
  4. ثم تقشر من الوجه ويغسل بالماء الفاتر ثم استخدامي كريم مرطب للبشرة بعد تجفيفها جيدا.

علاج حب الشباب في المنزل

حب الشباب من الأمور التي يعاني منها البالغين والمراهقين، ولكن استخدام الكريمات والأدوية يسبب خلل هرموني ولا يعالج السبب بل يعالج الالتهاب فحسب، لهذا يفضل استخدام إحدى الطرق الطبيعية الآتية:

الخيار

  • من الممكن استخدام شرائح الخيار على الأماكن المصابة 20 دقيقة يوميا للتخلص من حب الشباب.
  • أو عمل خليط من عصير ثمرة خيار واحدة مصفاه و100 جرام من دقيق الشوفان الناعم ونصف ملعقة زبادي، ثم تطبيق الخليط على الأماكن المصابة ويترك 30 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد جيدا بدون تجفيف.

قطرات عصير الليمون

  • عصير الليمون يعمل على قبض مسام البشرة لمنع الحبوب وأيضا تقشير البشرة والتخلص من آثار الحبوب.
  • اخلطي قطرات عصير ليمونة واحدة مع بعض قطرات ماء الورد وتقومي بتوزيع هذا السائل على المناطق المصابة بواسطة قطنة صغيرة ويترك حتى تمتصه البشرة ويغسل الوجه بالماء البارد جيدا دون احتكاك.

قدمنا لحضراتكم كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة آمنة وطبيعية بعيدًا كل البعد عن المواد الكيماوية وأيضًا طريقة التخلص من الحبوب المزعجة التي تظهر في الوجه وتؤثر على صحته بمواد متوفرة وبسيطة وفعالة ونتمنى من تجربة تلك الوصفات للاستفادة منها والتخلص من مشاكل البشرة.