“متنساش” دعاء ختم القرآن في رمضان كامل ومكتوب

يعد دعاء ختم القرآن في رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث الكثيرون عنها، فمع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم يجتهد الكثيرون في ختم قراءة القرآن الكريم فهو من أعظم الأعمال المستحبة في رمضان، كذلك يحرص المسلمون على الدعاء في هذه الأيام المباركة فالدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها المؤمن من ربه.

“متنساش” دعاء ختم القرآن في رمضان كامل ومكتوب
دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء ختم القرآن في رمضان كامل ومكتوب

يستحب الدعاء عقب ختم القرآن الكريم، ومن أبرز الأدعية المستحبة عند ختم القرآن الكريم ما يلي:

  • ” اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي، وأسألك العلا من الجنة”.
  • ” اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة”.
  • اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورًا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت، وعلمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجة يارب العالمين، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.”
  • “أدعوك يا الله أن تجبر القلوب، وأن تقضي الحوائج، وتعفو عنا، وتسامحنا، وتقبل توبتنا”.
  • ” اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النيران، وبلغنا ليلة القدر، ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها يا رحيم”.

فضل ختم القرآن في رمضان

شهر رمضان شهر القرآن وقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز:” شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”، وقد فضل الله هذا الشهر بنزول القرآن الكريم في ليلة القدر  لذا يستحب ختم القرآن خلال شهر رمضان أكثر من مرة، وتلاوته آناء الليل وأطراف النهار.